مناشدات للتدخل: #خالد_الدوسري_حالته_حرجه

مناشدات للتدخل: #خالد_الدوسري_حالته_حرجه

الساعة 12:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7915
0
طباعة
الطالب خالد الدوسري معتقل
المواطن – سعد البحيري

  ......       

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أخباراً عن تردي الحالة الصحية للمواطن السعودي المعتقل في سجون أمريكا خالد الدوسري.
وكان محامي الدوسري قد أعلن من أمريكا، قبل يوم، أن الدوسري قد تعرض لإصابات جسدية ما جعل المواطنين يتعاطفون مع حالته، داعين الله أن يفك أَسْره ويعيده إلى بلده وإلى أمه سالماً.
وأطلق مغردون هاشتاق #خالد_الدوسري_حالته_حرجه ، وناشدت والدته المسؤولين إنقاذ ابنها والدفاع عنه، ولاقى الهاشتاق تفاعلاً كبيراً من قبل المواطنين الذين طالبوا بالتدخل ورفع الظلم عنه أو الإفراج الصحي عنه؛ نظراً لما تردد عن سوء حالته الصحية.
واستنكر الموطنون تعرض الدوسري للتعذيب وسط تعتيم من الإعلام الأمريكي والصهيوني تجاه انتهاك حقوق السجناء والمعتقلين في أمريكا خاصة إن كانوا من العرب أو المسلمين.
وطالب المواطنون بالتدخل لإنقاذ الدوسري من التعنيف والتعذيب قائلين إن كان مخطئاً فنحن مع محاسبته، لكننا نرفض التعنيف لأي مواطن سعودي في أي مكان.
يذكر أن سعود بن متعب قويد، محامي الدوسري، قد كشف أمس عن وثيقة ضد السلطات الأمنية في السجن الذي يقبع به موكله.
وأكد “قويد” أن لديهم وثيقة بخط يد الدوسري تُثبت تورط السلطات الأمنية في السجن بالتعرض له جسديًّا، وهو سبب منعهم لعائلته من زيارته، مشيراً إلى أن حالته الصحية حرجة جداً.
ومن المعروف أن المبتعث خالد الدوسري، اعتُقل في يوم ٢٨ فبراير ٢٠١١م بتهمة حيازة أسلحة دمار شامل، وصدر بحقه سجن مؤبد.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدنيّ منى يؤكّد جاهزيته للتدخُّل السريع في حالات الطوارئ

المواطن- المشاعر المقدسة تواصل قيادة الدفاع المدني بمشعر