موجة الغبار تستنفر الجهات الأمنية والصحية بـ #جدة

السبت ٢٦ مارس ٢٠١٦ الساعة ٦:٤٩ مساءً
موجة الغبار تستنفر الجهات الأمنية والصحية بـ #جدة

تشهد محافظة جدة منذ ساعات الصباح الباكر وحتى الآن موجة غبار كثيفة مما تسبب في تدني الرؤية إلى مستويات متدنية، الأمر الذي حدا بالجهات الأمنية والصحية الى استنفار جهودها تحسباً لوقوع حوادث مرورية أو بلاغات تتلقاها غرف العمليات في الجهات المعنية.
هذا وشهدت شوارع جدة هدوءا نسبيا في الحركة المرورية بعد موجة الغبار والأتربة، وانتشرت الدوريات الأمنية والمرور في الشوارع العامة لتسهيل حركة المرور عند مداخل ومخارج مدينة جدة وعلى الطرق السريعة وعند الإشارات المرورية والميادين المهمة التي تشهد كثافة مرورية عاليه، لضمان تنظيم الحركة المرورية وعدم حدوث اختناقات مرورية ومباشرة الحوادث المرورية.
من جهته أخرى أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في مطار الملك عبدالعزيز الدولي تركي الذيب إن جميع الرحلات الداخلية والدولية لم تتأثر بالحالة الجوية التي تمر بها محافظة جدة حتى الآن مضيفا الا ان جميع الرحلات منتظمه بنسبه 100% .
كما أكد الدكتور منصور المزروعي، رئيس قسم الأرصاد ومدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز أن سرعة الرياح التي ضربت جدة اليوم ‏في جدة بلغت تقريبا ٥٠ كلم في الساعة وأضاف: توقعات الغد ليوم الأحد بإذن الله مشابه بشكل كبير جدا لوضعية الغبار لليوم السبت مع زيادة بسيطة في سرعة الرياح وكثافة الغبار.

وأضاف: ‏ذروة العاصفة التي كانت على جدة اليوم الظهر سوف تخف تدريجيا وبشكل نسبي وتعاود مرة أخرى بشكل أكبر يوم غد الأحد بإذن الله ظهرا.

غبار جدة ‫(1)‬ ‫‬ غبار جدة ‫(209102781)‬ ‫‬ غبار جدة ‫(209102782)‬ ‫‬