نادي برشلونة.. فريق النجوم يدك شباك خيتافي بسداسية

نادي برشلونة.. فريق النجوم يدك شباك خيتافي بسداسية

الساعة 10:42 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
19305
0
طباعة
مباراة برشلونة و ريال مدريد استادالملك فهد -الرياض11
المواطن- نت

  ......       

دكّ برشلونة شباك ضيفه خيتافي بسداسية في المباراة التي جمعتهما السبت 12 مارس في “كامب نو”، ضمن المرحلة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وضرب برشلونة بقوة في الشوط الأول، وافتتح مهرجان الأهداف مبكرًا في الدقيقة الثامنة بـ”نيران صديقة”؛ إذ سجل خوان أنتونيو رودريغيز، مدافع خيتافي، خطأ في مرماه بعد محاولة لإبعاد كرة جوردي ألبا مدافع برشلونة، وبعد دقيقة فقط أتيحت فرصة ذهبية للنجم الأرجنتيني ليو ميسي لتوسيع الفارق، ولكنه أهدر ضربة الجزاء التي حصل عليها زميله البرازيلي نيمار، إلا أن الساحر الأرجنتيني عوض ضربة الجزاء الضائعة بهدفين صنعهما لزميليه منير الحدادي ونيمار في الدقيقتين (19 و32) على التوالي، ومن ثم سجّل ليو ميسي الهدف الرابع بنفسه وعلى طريقته الخاصة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الثاني.
ورفع ليو ميسي رصيده إلى 22 هدفًا، وارتقى إلى المركز الثالث في قائمة هدافي الليغا بفارق 4 أهداف فقط عن صاحب المركز الثاني زميله المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي غائب عن هذه المباراة، وبفارق 5 أهداف عن متصدر قائمة الهدافين غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الذي يحل ضيفًا على لاس بالماس يوم الأحد. ويحتل نيمار المركز الرابع برصيد 19 هدفًا.
وواصل النجم ليو تألقه في الشوط الثاني، ومرر كرة بينية رائعة لزميله نيمار الذي لم يجد أي صعوبة في ترجمتها إلى الهدف الخامس للبلوغرانا والشخصي الثاني له في الدقيقة 51 من هذه المباراة والعشرين في الموسم الحالي لليغا.
وأضاف التركي أردا توران الهدف السادس، في الدقيقة الـ57 بتسديدة مقصية رائعة في الزاوية اليمنى القريبة، ليفوز البلوغرانا بنصف دزينة من الأهداف؛ بحسب “روسيا اليوم”.
وعزّز فريق برشلونة، حامل اللقب، تربعه على عرش صدارة الليغا برصيد 75 نقطة، مبتعدًا بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف فريق ديبورتيفو لاكورونا في وقت لاحق من اليوم، على ملعب “فيسنتي كالديرون” في العاصمة مدريد. ويليهما في المركز الثالث العملاق المدريدي الآخر ريال مدريد برصيد 60 نقطة، ويحل ضيفًا يوم الأحد على فريق لاس بالماس.
في حين توقف رصيد خيتافي عند 27 نقطة، ويحتل المركز السادس عشر حتى الآن في الدوري.
وخلت التشكيلة الأساسية التي بدأ بها لويس إنريكي، مدرب برشلونة، من أسماء عدد من اللاعبين الأساسيين مثل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، وداني ألفيش، وسيرجيو بوسكيتس، والكرواتي إيفان راكيتيش، والأوروغوياني لويس سواريز.


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في تصنيف أفضل 10 أندية أوروبية

الموطن ــ أبوبكر حامد  نشر موقع “يورو إنديكس”