نجاح أول عملية استبدال صمام “مايترالي” في #جازان
أجريت لمريض يبلغ من العمر 15 عاماً وتحسنت صحته

نجاح أول عملية استبدال صمام “مايترالي” في #جازان

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2800
0
طباعة
نجاح اول عملية استبدال صمام مايترالي بجازان
المواطن- خالد الأحمد

  ......       

في إنجاز يُسجَّل لصحة جازان تمكَّن فريق جراحة القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر من إجراء عملية استبدال صِمَام مايترالي لأول مرة بالمنطقة لمريض يبلغ من العمر ١٥ عاماً كان يعاني من ارتجاع في الصمام المايترالي؛ مما أدى إلى إجهاد مستمر وصعوبة في التنفس.
وأُجريت العملية داخل قسم جراحة القلب المفتوح الذي تم تدشينه مؤخراً في المستشفى، وتمت بنجاح تحت إشراف استشاريين وأخصائيين على أعلى مستوى من المهارة والخبرة وبفريق مكون بالكامل من كوادر المنطقة.
وعبّر مدير مستشفى الأمير محمد بن ناصر الدكتور طاهر صميلي عن سعادته البالغة واعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز ونجاح أول عملية استبدال للصمام المايترالي يتم إجراؤها داخل المستشفى، وأفاد بأنه أجريت أول عملية للقلب المفتوح بالمستشفى قبل بضعة أشهر وتم البدء حينها بالاستعانة بكفاءات سعودية من خارج المنطقة لحين التوطين والاعتماد كلياً على فريق طب القلب بالمستشفى والذي تم حسب الخطة المعدة لذلك وتكلل بتوفيق الله بإجراء عملية قلب مفتوح الأسبوع المنقضي.
من جانبه أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي أن ما تحقق -ولله الحمد- تم وفق خطة تطويرية لخدمات أمراض القلب بالمستشفى، وهو نتاج لما تحظى به الخدمات الطبية بالمنطقة من اهتمام الحكومة الرشيدة وقيادات وزارة الصحة، كما شكر جهود الفريق الطبي المعالج بقيادة الدكتور شادي عيد العلواني استشاري جراحة القلب وكذلك الإدارات المعنية في المستشفى وكذلك الإدارة المساعدة للخدمات العلاجية بصحة جازان بقيادة الدكتور محمد أبو طالب.
وأكد الدكتور العبدالعالي أن تطوير خدمات القلب بالمنطقة سيخفف من عناء مرضى القلب جراء السفر خارجها طلباً للعلاج، كما أكد أن مسيرة التطوير ستستمر سعياً لبلوغ أعلى مستويات التميز في تقديم الخدمات وبأحدث التقنيات الطبية في هذا المجال.


قد يعجبك ايضاً

لماذا تشارك تيرزا ماي في #قمة_المنامة؟

المواطن – وكالات  تحظى مشاركة رئيسة وزراء بريطانيا