هذا ما نشرته #عكاظ اليوم على لسان عضو #الشورى
روجت له وحظي بتداول واسع في أوساط الموظفين

هذا ما نشرته #عكاظ اليوم على لسان عضو #الشورى

الساعة 1:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
10900
0
طباعة
محمد النقادي
المواطن- الرياض

  ......       

نشرت صحيفة “عكاظ” في عددها اليوم الخبر الذي روجت له مساء أمس عبر حسابها في تويتر وتم تداوله بشكل واسع وترقبه الموظفون خاصة من يعمل في الوسط التعليمي .
وخرجت “عكاظ” بتصريح على لسان رئيس لجنة الموارد البشرية في مجلس الشورى المهندس محمد حامد النقادي، أكد فيه أن القرار الصادر بتصحيح أوضاع من عينوا على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية، أو ثبتوا عليها بعد تعيينهم على بند الساعات يشمل الـ 4000 معلم ومعلمة ممن يطالبون بالمستوى السادس، وجميع موظفي الدولة.
وأبان النقادي أن ما صدر من الشورى قرار وليس توصية، لافتا إلى أن التوصيات التي تأتي من اللجان والأعضاء بعد مناقشتها تخضع للتصويت، وإذا تمت الموافقة عليها من المجلس تصبح قرارات خارجة عن التوصية. وشرح رئيس لجنة الموارد البشرية القرار الذي يُعالج فئتين: الأولى من الموظفين الذين عينوا ولم تكن هنالك مراتب مناسبة لهم عند تعيينهم، فعينوا بعدها على مراتب أقل من المراتب التي يستحقونها وفق مؤهلاتهم العلمية. وأضاف: «أما الفئة الثانية لم تكن هنالك مراتب أصلا، وعينوا على بند الساعات، ثم ثبتوا لاحقا على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية.
يذكر أن أكثر من 4000 معلم ومُعلمة من حملة الماجستير يطالبون بالمستوى السادس، إلا أن وزارة التعليم رفضت بحجة أنهم غير موفدين أو مبتعثين، وألزمتهم بالتقديم عبر برنامج (جدارة) التابع لوزارة الخدمة المدنية، واكتفت بتحسين مستويات من حصلوا على شهادة الماجستير من المتفرغين والموفدين على دفعات.


قد يعجبك ايضاً

“كيمياء الخيبة” للإعلامية الخطاف تسلط الضوء على الأحلام الضائعة للمرأة

 المواطن – عامر عسيري – الدمام  أصدرت الإعلامية