هلال #الشمالية يعلن استعداده لمواجهة الحالة الجوية القادمة
تجاوبًا مع تحذيرات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة

هلال #الشمالية يعلن استعداده لمواجهة الحالة الجوية القادمة

الساعة 10:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3115
0
طباعة
الهلال الاحمر
المواطن- شريف النشمي

  ......       

رفعت الإدارة العامة للهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية جاهزية فرقها اعتبارًا من يوم غد الجمعة وحتى يوم الثلاثاء القادم، مع إمكانية استدعاء الفرق الإسعافية الإضافية وفق ما يتطلبه الموقف؛ تحسبًا لأي طارئ- لا قدر الله- والتأكد من تزودها بالوقود وكل التجهيزات الضرورية.

ويأتي ذلك تجاوبًا مع تحذيرات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المتضمنة بأن التوقعات- بمشيئة الله تعالى- تشير إلى وجود تقلبات جوية من الجمعة إلى الثلاثاء ١٦- ٢٠ جمادى الآخرة، تبدأ برياح جنوبية شديدة السرعة وعواصف غبارية محتملة على أجزاء من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، والحدود الشمالية، والجوف تمتد إلى حائل، والقصيم، والرياض والشرقية، يصحبها هطول أمطار رعدية بمشيئة الله، قد تكون غزيرة على الحدود الشمالية، وكذلك على الجوف وتبوك يومي السبت والأحد.

ودعت هيئة الهلال الأحمر المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحذر والحيطة، والأخذ بالتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن الأمطار الغزيرة والسيول، ومنها عدم السرعة الزائدة أثناء القيادة تجنبًا للانزلاقات، والابتعاد عن مواقع تجمع المياه.

وأوضح المتحدث الرسمي بالإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة أن غرفة العمليات تتلقى اتصال طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم (٩٩٧) على مدار ٢٤ ساعة.


قد يعجبك ايضاً

الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد سلامة أنظمة الطيران والملاحة الجوية

أوضحت هيئة الطيران المدني أنه إشارة إلى ما