هيئة الشارقة للكتاب تعرض إرثها الثقافي وتسوّق لدور نشرها بمعرض الرياض

هيئة الشارقة للكتاب تعرض إرثها الثقافي وتسوّق لدور نشرها بمعرض الرياض

الساعة 6:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2050
0
طباعة
جناج هيئة الشارقة
المواطن- محمد عامر

  ......       

وصف فاضل حسين أحمد، مسؤول جناح هيئة الشارقة للكتاب، معرض الرياض الدولي بـ”المهم”؛ نظراً للإقبال الكبير عليه من الزوار والناشرين، وما يملكه من جماهيرية عالية وقوة شرائية على المستوى العربي.

ولفت فاضل حسين إلى أن مشاركتهم تأتي للعام العاشر على التوالي بمعرض الرياض للكتاب؛ حيث شاركت الهيئة سابقاً باسم دائرة الثقافة والإعلام، قبل أن يصدر أمر حاكم الإمارة بتحويلها إلى هيئة الشارقة للكتاب.

وعن أهداف مشاركتهم بمعرض الرياض، قال فاضل: الهدف جذب الناشرين ودور النشر، وتسهيل مهمتهم للمشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب وتعريفهم بالإصدارات الخاصة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودور النشر لديهم؛ فضلاً عن التواصل الثقافي.

وأشار مسؤول جناح هيئة الشارقة بمعرض الرياض، إلى أن الجناح يهدف بشكل أساسي للتسويق لدور النشر، ومن ضمنها دار القاسمي، بجانب دور نشر أخرى، بالإضافة إلى برنامج منحة الترجمة للهيئة والذي يتمثل في دعم الناشر العربي بشكل عام بحوالى 4 آلاف دولار للكتب العامة، و1500 لكتب الأطفال.

وعن أسباب إيجاد منحة الترجمة، أفاد فاضل حسين، بأن الترجمة حالياً مكلِّفة؛ مما دعا حاكم الشارقة إلى إطلاق هذه المبادرة لمساعدة الناشر العربي على الإنتاج والترجمة الجيدة، وإثراء الساحة العربية بالكتب النوعية.

وكشف فاضل حسين، أن الهيئة تسعى لتوسيع دائرة مشاركتها في الأعوام القادمة بمعرض الرياض الدولي للكتاب؛ ليشمل برنامجاً ثقافياً متكاملاً يخصص له يوم واحد؛ من أجل نقل ثقافة الشارقة، وما تكتنزه من إرث ثقافي لزوار معرض الرياض على مستوى الشعراء والمفكرين.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد سير العمل بمعرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقّد محافظ جدة رئيس اللجنة