وزير العدل يوجه بتشكيل لجنة تطوير عقارات القاصرين والأوقاف

وزير العدل يوجه بتشكيل لجنة تطوير عقارات القاصرين والأوقاف

الساعة 8:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4260
0
طباعة
وزير-العدل-رئيس-المجلس-الاعلى-للقضاء-الدكتور-وليد-بن-محمد-الصمعاني
المواطن- عبدالعزيز العلي

  ......       

اصدر رئيس المجلس الأعلى للقضاء وزير العدل- الدكتور وليد بن محمد الصمعاني- قرارًا بتشكيل لجنة تطوير إجراءات بيع وشراء ونقل واستبدال عقارات الأوقاف والقاصرين؛ وذلك للحاجة إلى مراجعة الإجراءات المنظمة لبيع وشراء ونقل واستبدال عقارات الأوقاف والقاصرين، بما يسهم في تعجيلها وتسهيلها بما لا يتعارض مع الضمانات القضائية.

وضمت اللجنة وفقًا لمصادر “المواطن” خمسة أعضاء، هم فضيلة الشيخ سعد بن محمد السيف رئيس محكمة الأحوال الشخصية بالرياض رئيسًا، وفضيلة الشيخ الدكتور مشعل بن سعد آل عسكر مستشار بمجلس القضاء الأعلى عضوًا، كذلك فضيلة الشيخ عادل بن محمد الدويسان المفتش القضائي بالمجلس الأعلى للقضاء عضوًا، أيضًا الشيخ الدكتور منصور الحيدري مستشار الوزير بوزارة العدل عضوًا، وأخيرًا الشيخ حسان بن محمد الفاضل الباحث بالمجلس الأعلى للقضاء مقررًا للجنة.

وأشارت المصادر أن اللجنة منوط بها إعداد دراسة من بيع وشراء واستبدال عقارات الأوقاف القاصرين في الأنظمة واللوائح وسبيل تطويرها. ويحق لها الاستعانة بالخبراء والمستشارين للقيام بأعمالها، سواء من داخل الوزارة أو خارجها ولها عقد الورش واللقاءات التشاورية اللازمة. على أن تكون مدة عمل اللجنة ثلاثة أشهر، اعتبارًا من تاريخ قرار تشكيلها، وتُعِد تقريرًا في نهاية عملها متضمنًا النتائج والتوصيات. فيما نص القرار على ارتباط اللجنة بوكيل الوزارة للشؤون القضائية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم