ولي العهد يخرج دفعة جديدة من #حرس_الحدود ويشهد تمرين “الطوفان 6”
بمشاركة متدربين من 17 دولة لتطوير القدرات القتالية وفرض السيطرة الأمنية

ولي العهد يخرج دفعة جديدة من #حرس_الحدود ويشهد تمرين “الطوفان 6”

الساعة 11:45 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6670
0
طباعة
محمد-بن-نايف
المواطن - الرياض

  ......       

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عصر اليوم، حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط وأفراد حرس الحدود، بعد تلقيهم جميع الدورات الأمنية والتأسيسية ودورت الفرد الأساسي المنعقدة بمرافق التعليم والتدريب بحرس الحدود لعام 1436- 1437 هـ، وذلك بأكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بجدة، بعد أن أكملوا دوراتهم الأساسية وتلقوا من خلالها التدريبات اللازمة من مختلف التخصصات.
كما يشهد سمو ولي العهد تمرين الطوفان (٦) والذي يستهدف تطوير قدرات حرس الحدود في عمليات الاعتراض وفرض السيطرة الأمنية في عرض البحر بمشاركة طيران الأمن، ويتم يتم تنفيذ تمرين الطوفان (٦) بقيادة حرس الحدود السعودي ومشاركة متدربين من (١٧) دولة.
ويشهد حفل التخرج فرضية أمنية بحرية، تشارك فيها قوة أمن الحدود الخاصة ووحدة أمن الحدود البحرية الخاصة وقوة أمن وحماية المرافق البحرية وطيران الأمن، والتي تتلخص في ضبط سفينة تحمل كمية من مادة الحشيش المخدر دخلت إلى المياه السعودية، حدث خلال تفتيشها اشتباك بين المهربين ورجال الأمن في عرض البحر، وقام قائد فريق التفتيش بطلب دعم من مركز القيادة والسيطرة.
وتم على الفور توجيه الفرق الأمنية من خلال عدة محاور جوية وبحرية، وكانت السفينة قد تم رصدها من خلال مركز التحكم والسيطرة والذي استطاع تحديد نوعها وهي في عمق البحر.
كما يطلع سموه على عدد من المشروعات المستقبلية لحرس الحدود، كما سيتم استعراض عربات ومركبات حرس الحدود، وكذلك التمرين طوفان 6 بمشاركة منسوبي الدورات الدولية للدول الموقعة على مدونة سلوك جيبوتي بمشاركة عدد من طيران الأمن والزوارق البحرية والحوامات وزوارق الإنقاذ.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أسماك نافقة ببحيرة الأربعين بجدة وتحذيرات من تناولها

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة  حذرت الهيئة