‎189 قائدة من المرحلة الابتدائية في لقاء “الفرق بين القائد والمدير”
خلال اللقاء الدوري الثاني للقيادات المدرسية

‎189 قائدة من المرحلة الابتدائية في لقاء “الفرق بين القائد والمدير”

الساعة 1:52 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3105
0
طباعة
تعليم-مكة1
المواطن - مكة

  ......       

‎نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الإشراف التربوي، اليوم الثلاثاء، اللقاء الدوري الثاني للقيادات المدرسية للمرحلة الابتدائية، بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية (بنات) آمنة محمد الغامدي بمشاركة 189 قائدة من قائدات المرحلة الابتدائية وعدد من المشرفات التربويات بتعليم مكة بنات.
وافتتح اللقاء بكلمة من مساعدة المدير العام مرحبة فيها بالحاضرات، مؤكدة على دور قائدة المرحلة الابتدائية لأنها تعد المشرفة المباشرة على تأسيس وتشكيل المهارات المعرفية والشخصية للطالبة في بداية رحلتها العلمية والتربوية.
وتوقفت الغامدي على محطات ميدانية للعام الدراسي 1437 هـ شملت تحول مفهوم الإدارة إلى القيادة والسمات التي تفصل بين القائدة والمدير، مؤكدة للقائدات على أهمية التواصل مع أولياء الأمور والاهتمام بالجانب التحصيلي للطالبات والسعي إلى تحقيق البيئة الجاذبة الآمنة بمدارسهن.
ونوهت الغامدي إلى ضرورة زرع القيم الإسلامية والإنسانية والوطنية في نفوس الطالبات، شاكرة منسوبات تعليم مكة على تميزهن ومبادراتهن الميدانية، مبينة بأن تعليم مكة يسعى حالياً إلى تطبيق الفعاليات الناطقة من خلال البرامج والأنشطة.
من جانبها كشفت مديرة الإشراف التربوي الدكتورة دلال مخلص عن محاور اللقاء وأهدافه مشددة على القائدات أهمية قراءة التعاميم الميدانية قراءة واعية وشارحة لمنسوبات المدرسة بهدف الوصول إلى التطبيق الدقيق والجيد لها مبينة أهمية تطبيق الخطة الاستراتيجية للمدرسة ومنجزاتها.
‎ومن ثم وضحت بشرح تفصيلي رئيسة قسم الحاسب الآلي إلهام نواوي الخطة الاستراتيجية للمدرسة ومنجزاتها، والمؤشر المدرسي (آلية التقويم- المؤشرات- النماذج) وبعدها شرحت رئيسة قسم اللغة العربية سعيدة الرشيدي آلية تفعيل مشروع تحدي القراءة وتطبيق اختبارات بيرلز وكيفية الاستفادة منها في تحدي القراءة وأشارت إلى قراءة كتاب ” الانطلاق في القراءة السريعة” الذي سيساعد الطالبات على القراءة بشكل أسرع وأوفر للوقت، كما جرى خلال اللقاء شرح التعلم النشط من قبل رئيسة قسم العلوم سلوى باوزير وبعدها شرحت نواوي للقائدات التقويم الصفي بين الأداء والتقويم.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج