160 أسرة منتجة تبدع بعرض أعمالها ومنتجاتها بمهرجان الكليجا الثامن

160 أسرة منتجة تبدع بعرض أعمالها ومنتجاتها بمهرجان الكليجا الثامن

الساعة 3:12 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4095
1
طباعة
اسر المنتجة2
المواطن- ماجد الفريدي- القصيم

  ......       

خصص مهرجان الكليجا في نسخته الثامنة- والذي يقام بمدينة بريدة- 160 معرضًا للأسر المنتجة للمشاركة في المهرجان، من خلال أكلات شعبية، إضافة إلى الأعمال الحرفية وتعليم الطبخ والرسم والتصوير؛ وذلك من أجل تحسين مواردها الذاتية لتسهم في التنمية الاقتصادية، حيث تُعتبر المهرجانات التي تقام في منطقة القصيم نافذة بيع للأسر المنتجة؛ فمن خلالها يتم التعريف بهم وبأعمالهم ومنتجاتهم، فقد برع الأسر المنتجة في عرض أعمالهم ومنتجاتهم بالمهرجان، والتي شهدت توافدًا كثيفًا من الزوار.
وأشادت المشاركات اللاتي يعرضن منتجاتهن المتنوعة، بجهود اللجنة المنظمة التي حرصت على توفير كافة الإمكانات اللازمة لتسهيل عرض سلعهن على زائري المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 17 جمادى الآخرة الجاري بمركز الملك خالد الحضاري.
وأوضحت بعض المشاركات لـ”المواطن”: أن مهرجان هذا العام، الذي نجح في استقطاب 160 أسرة منتجة، يتميز بحسن تنظيمه ومراعاته ورعايته الكاملة للأسر المنتجة، بما ساهم في تحسين دخلهن وتحقيق المزيد من الدعاية لهن.
وقالت الستينية أم أنس، التي تقوم بتجهيز الكليجا: “إن المهرجان فرصة لعرض منتجاتي على عدد كبير من الزبائن؛ وبالتالي زيادة دخلي، وقد وفرت لي إدارة المهرجان مكانًا للبيع مجهزًا بالفرش والطاولة والإنارة؛ مما ساعد على تسهيل عرض منتجاتي”.
أما الشابة سمية صاحبة معرض “كوفي كيف”، فتؤكد أنها تحرص على حضور المهرجانات لعرض منتجاتها، مشيرة إلى أن مهرجان هذا العام هو الأفضل؛ نظرًا لروعة التنظيم، لافتة بأن بداية انطلاق مشروعها كان قبل سنة، حيث شاركت بمهرجانات وملتقيات متعددة، مردفة أنها في بداية مشروعها كانت متخوفة من فشله، ولكن بفضل من الله والإصرار على العمل أحسست بالنجاح، خاصة بأن مثل مشاريع بيع منتجات القهوة وأدواتها تُعتبر نادرة بالمنطقة، وأفادت أنها ابتدأت عملها عبر التسويق بموقع التواصل الاجتماعي إنستقرام بمنتج واحد، وبعد النجاح أصبحت تقوم بتوفير أكثر من 50 منتجًا ما بين القهوة والشاي وأدوات الكافي والأكواب ذات الماركات العالمية، مضيفة بأن متجرها إيمانًا منه بالمشاركات المجتمعية قد قام بدعم أحد جمعيات الأيتام بجميع منتجات المتجر؛ لإدخال الفرحة على قلوب الأيتام، كما يقدم المتجر خلال مهرجان الكليجا حاليًّا مسابقات عن متعلقات القهوة لزوار المهرجان.
وأكدت رؤى العسيمي، صاحبة معرض “حراير آرت”، التي تشارك لأول مرة في مهرجان الكليجا لعرض أعمال مؤسستها، أن إقبال العائلات على المهرجان ساهم بقدر كبير في دعم حركة البيع، مشيرة إلى أن مشاركتها ساهمت في تعرف زائري المهرجان على ما تقوم به من أعمال؛ كتجهيز القاعات الخاصة بالزواج والكوشات والبوكيهات، والورد المستورد والهدايا لجميع المناسبات، تحت طاقم نسائي سعودي كامل.
ووجّهت الشابة “رؤى” الشكر لمعهد ريادة الأعمال ولبنك التسليف على دعمهما، مشيرة إلى أنها بدأت مشروعها منذ سنة بعد دعمهما لها.
ووصفت “العسيمي” مشاركتها الأولى في مهرجان الكليجا بالتجربة الناجحة، وذلك خلال أيام المهرجان الأولى، والذي يشهد إقبالًا كبيرًا، متوقعة استمرار التدفق الكبير من زوار مدينة بريدة على المهرجان حتى آخر يوم به، مشيدة بجهود اللجنة المنظمة التي حرصت على توفير كافة الإمكانات اللازمة لتسهيل عرض أعمالها على زائري المهرجان.

اسر المنتجة اسر المنتجة1 اسر المنتجة3 اسر المنتجة5 اسر المنتجة6 اسر المنتجة7 اسر المنتجة8 اسر المنتجة9 اسر المنتجة10


قد يعجبك ايضاً

الشلهوب : 160 موظفاً بهيئة الإذاعة شاركوا في تغطية جولة الملك للشرقية

المواطن – الرياض وجه رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون