27 سيدة يستفدن من 134 جلسة لمركز محمد بن نايف للمناصحة
قدم لزوار معرض الكتاب إحصائيات لبرامجه وأعداد مستفيديه

27 سيدة يستفدن من 134 جلسة لمركز محمد بن نايف للمناصحة

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4585
0
طباعة
مركز الامير محمد بن نايف
المواطن- الرياض

  ......       

أبرز مركز الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز للمناصحة والرعاية، من خلال مشاركته للعام الثاني على التوالي بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2016، برامجه التي ينفذها، وكذلك إحصائيات عدد المستفيدين منه.
ووفقًا للإحصائيات التي يقدمها المركز؛ فقد نفّذ المركز أكثر من 16 ألف جلسة مناصحة فردية، فضلًا عن استفادة أكثر من ألفي مستفيد التحقوا بالدورات التعليمية عبر 142 دورة، بينما استفاد 309 من خلال المناصحة المستهدفة، في حين استفادت 27 سيدة من 134 جلسة للمناصحة النسائية.
وامتدت خدمات المركز لينفذ 15 برنامجًا للمناصحة الوقائية في 12 محافظة. بينما استفاد أكثر من 3000 سجين في الداخل من برامجه، فضلًا عن 121 آخرين عائدين من سجون غوانتاموا.
وكشف المركز عن وجود 262 قائمًا على تنفيذ ساعات البرامج العلمية، في حين أظهرت نسبة النجاح للمركز في المناصحة 85%، بينما بلغت نسبة العودة للتطرف 15%.
الجدير بالذكر أن المركز يقدم ثلاثة برامج تتضمن المناصحة والتأهيل والرعاية، حيث يقوم برنامج المناصحة بمجموعة برامج داخل دور التوقيف وخارجه، معتمدًا على أسلوب علمي وشرعي يستند إلى منهج الوسطية والاعتدال وتصحيح الانحرافات الفكرية، في حين يقدم برنامج التأهيل برامج معرفية وتدريبية وثقافية ورياضية، فيما يقوم برنامج الرعاية على ثلاثة محاور، هي: الرعاية الأسرية ورعاية الخريجين والتكيف والاندماج.


قد يعجبك ايضاً

المملكة تؤكد ضرورة عقد جلسة استثنائية طارئة بالأمم المتحدة حول سوريا

المواطن – واس أكدت المملكة العربية السعودية ضرورة