3 آلاف شاب يستفيدون من مبادرة ورشة الكتابة لمركز الملك سلمان

3 آلاف شاب يستفيدون من مبادرة ورشة الكتابة لمركز الملك سلمان

الساعة 3:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3055
0
طباعة
شاب يستفيدون من مبادرة ورشة الكتابة لمركز الملك سلمان
المواطن - الرياض

  ......       

وزع مركز الملك سلمان للشباب خلال مشاركته بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2016، أكثر من 3 آلاف نسخة من كتاب “ورشة الكتابة” ضمن مبادرة أطلقها المركز لدعم الشباب المقبلين على التأليف بالمعرض؛ دعماً للمؤلفين الشباب وذلك لمساعدتهم ببناء اللبنة الأولى لهم في التأليف.
وقال مدير الإعلام والنشر بمركز الملك سلمان للشباب “مبارك الدعيلج” إن الكتاب حظي بطلب وإقبال كبير من الشباب والشابات الذين لديهم الرغبة في إصدار مؤلفهم الأول، حيث تم توزيعه مجاناً إسهاماً من المركز في إثراء الحركة الثقافية ضمن أهدافه ورسالته، في حين سيتاح بعد انتهاء المعرض على موقع المركز عبر الإنترنت.
ولفت الدعيلج إلى أن سبب استحداث المبادرة هو تقدم عدد كبير من الشباب بمؤلفاتهم التي تجاوز عددها الـ500 مؤلف؛ مما شكل صعوبة في طباعة جميع الطلبات، فاتجه المركز إلى طباعة كتاب تحت عنوان (ورشة الكتابة)، ليساعدهم على الانطلاقة في عالم التأليف والطباعة، مشيراً إلى أن الكتاب قام بتأليفه نخبةٌ من الأدباء السعوديين والعرب، بالإضافة إلى الاستفادة من العديد من المراجع الأجنبية، كالإنجليزية والفرنسية.
الجدير بالذكر أن المركز دفع من خلال مبادرة المؤلف الشاب في دورتها الثالثة بعشرة شباب وشابات من خلال إصدار مؤلفاتهم، وسيتم طرحها للبيع تجارياً بعد انتهاء المشاركة في المعرض.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين