3 أطراف تضرب السياحة التركية وتهدد أكثر من مليون مستفيد
صحيفة أمريكية: الحجز لصيف هذا العام انخفض 40%

3 أطراف تضرب السياحة التركية وتهدد أكثر من مليون مستفيد

الساعة 10:49 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3825
0
طباعة
سواح سعوديين بتركيا (3)
المواطن - سامر محمد - الرياض

  ......       

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير لها أن سلسلة من الهجمات الإرهابية التي أُلقي فيها باللوم على “داعش” أو المسلحين الأكراد، وكذلك الخلاف الدبلوماسي مع روسيا تضرب السياحة التركية التي كانت واحدة من النقاط المضيئة القليلة في الاقتصاد المتباطئ.
وأشارت إلى أن الحجز لصيف هذا العام في تركيا انخفض بنسبة 40% عن العام الماضي وانخفض معدل الإشغال بالفنادق لأكثر من النصف، وطُرحت المئات من الفنادق والمنتجعات الفخمة للبيع.
وذكرت الصحيفة أنه لا توجد في الأفق نهاية لهذا الوضع المضطرب، ويشير “بورا أدالي” الذي يمتلك فندق 3 نجوم يعرضه للبيع في أنطاليا إلى أنه لم يحلم بحدوث مثل هذا الوضع المرعب.
وتحدثت الصحيفة عن أن قطاع السياحة انتعش كثيراً في السنوات الأخيرة بتركيا نتيجة إقدام الروس على التمتع بشواطئها على البحر المتوسط وسعي الغربيين والعرب للتمتع باستقرارها في منطقة تشهد اضطرابات “الربيع العربي”.
ووفقاً لبيانات حكومة تركية فإن عائدات السياحة تساهم بأكثر من 4% في الناتج المحلي ويعمل بها أكثر من مليون شخص أو ما يعادل 7% من القوة العاملة هناك، وتضاعفت عائدات السياحة 3 أضعاف في الفترة من 2001 إلى 2014م وبلغت 34 مليار دولار، ودخلت إسطنبول في 2012م ضمن أفضل 5 وجهات سياحية في العالم.
وأضافت أن 4 ملايين روسي كانوا يزورون تركيا سنوياً مما يجعلهم في المرتبة الثانية بعد الألمان، لكن الحكومة الروسية فرضت حظراً على الرحلات السياحية إلى تركيا بعد إسقاط أنقرة مقاتلة حربية روسية العام الماضي.


قد يعجبك ايضاً

25 مليون مواطن خليجي تنقلوا بين دول المجلس عام  2015

المواطن- الرياض       تظهر الاحصائيات الأولية التي نشرها