300 مؤلف يوقعون إنتاجهم بمعرض الرياض للكتاب بينهم وزير سابق

الأحد ٦ مارس ٢٠١٦ الساعة ١:٥٤ مساءً
300 مؤلف يوقعون إنتاجهم بمعرض الرياض للكتاب بينهم وزير سابق

أوضح محمد العجمي رئيس لجنة منصات التوقيع بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2016م أن هذا العام سيشهد الكثير من التغييرات سواء على مستوى المعرض أو منصات التوقيع، مشيراً إلى أن وزير سابق من بين الموقعين للجمهور.سعود بن نصار الحازمي
وكشف أن هناك 6 منصات منها 3 رجالية وأخرى نسائية، وخلال الساعة الواحدة يوقع 6 مؤلفين تبدأ من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساء على مدى العشرة أيام هي عمر المعرض، مبيناً أن اللجنة اهتمت بديكور المنصة حتى يتلاءم مع شعار المعرض “الكتاب.. ذاكرة لا تشيخ “.
وبين “العجمي” أن الطاقة الاستيعابية لمنصة التوقيع خلال فترة المعرض هي 300 مؤلف، مستبعدا أن يتاح التواقيع بالفترة الصباحية خصوصاً أن المعرض يتزامن هذا العام مع الإجازة المدرسية، وعزا ذلك لرغبة المؤلفين بتوقيع مؤلفاتهم في الفترة المسائية، لضعف الإقبال صباحاً.
وعن أبرز تصنيفات الكتب التي ستوقع أوضح العجمي أنها تتنوع بين القصة والرواية والشعر، وكتب علمية، في ظل اختفاء‏‏ توقيع كتب السير الذاتية.. وأضاف رئيس لجنة منصات التوقيع أن الأحداث الحالية وما يدور بالوطن العربي من أحداث ومنها عاصفة الحزم تصدرت قائمة عناوين الكتب وخاصة دواوين الأشعار الوطنية.
وأشار محمد العجمي إلى أن اللجنة لهذا العام قامت بعمل خطة لتنظيم منصات التوقيع منعاً للتزاحم، من حيث الترتيب، ومساندة المسؤولين باللجنة التنظيمية من خلال تنظيم الدخول والخروج بالساحة أمام المنصات، وعمل سياج لمنع التزاحم على المؤلف ولتنظيم الصفوف.. وستكون منصات التوقيع في الصالة 5، وذلك للمساحة الكبيرة المهيأة لتحمل الجمهور الراغب بأخذ توقيعات المؤلفين.. وهي أكبر من الصالة الرئيسية المهتمة بدور النشر أكثر. وختم بقوله إن اللجنة حددت الأوقات المناسبة للمؤلفين للتوقيع، وراعت في ذلك أن لا يتعارض توقيع الشخصيات المهمة مع الندوات المحاضرات الثقافية.