43 أسرة منتجة طموحة تتألق في معرض “أنامل مبدعة” بـ #الباحة
زادت شهرة بعض المشارِكات وأفاد أخريات بدوراته

43 أسرة منتجة طموحة تتألق في معرض “أنامل مبدعة” بـ #الباحة

الساعة 11:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3210
0
طباعة
معرض انامل مبدعة بمنطقة الباحة (8)
المواطن - أمل الغامدي - الباحة

  ......       

شاركت 43 أسرة منتجة في معرض (أنامل مبدعة) بمنطقة الباحة بما لديهم من مهارات متنوعة من طبخ للمأكولات الشعبية والحلويات والفطائر؛ كذلك المشغولات اليدوية كحياكة الصوف، تنسيق طاولات مناسبات الأفراح والزواجات، صناعة العطور والبخور وغيرها.
من جانبها قالت المنسقة للمعرض سعدى الزهراني لـ”المواطن” “أتقدم بالشكر إلى جميع الأسر المنتجة التي شاركت في معرض أنامل مبدعة، حيث تم فتح منافذ تسويقية لهم، كان لها أثر ملموس لعرض منتجاتهم الحرفية”.
وأضافت الزهراني “المنتجات من صنع أنامل تلك الأسر وبجهودهم الذاتية، ولمست فيهم الطموح الذي يعانق عنان السماء لكي يصبحوا أصحاب مشاريع وسيدات أعمال ومن هنا يأتي دور المجتمع في تشجيعهم لمواصلة طريقهم إلى النجاح”.
فيما تحدثت صفية الهاشمي لـ”المواطن” عن تجربتها الأولى مع الأسر المنتجة وقد رمزت لمأكولاتها باسم “الهاشمية” قائلة “الحمد لله هذه مشاركتي الأولى، وقد استمعت للدورات المطروحة في أيام المعرض واستفدت منها كثيراً، كما كان للمعرض الأثر الكبير في عرض منتجاتي ومعرفة الأسر الزائرة من هي الهاشمية؛ وأشكر القائمين على المعرض ما قصروا”.
أما فاطمة الغامدي أم مراد صانعة العطور قالت “بداية أشكر كل القائمين على المعرض، يعتبر أجمل معرض شاركت فيه وتعرفت على زبونات جدد ووجوه جديدة زادت معرفتهم لمسمى منتجاتي عطر الليل؛ والذي جمع ما بين عطور وبخور وفواحات عطرية أقوم بعملها بيدي، وكذلك لدي توزيعات للمناسبات”.
ويعد معرض الأسر المنتجة فرصة جميلة ورائعة لكل من تجد لديها مهنة أو حرفة تبدع فيها؛حتى يتسنى للآخرين معرفة ما لدى الأسرة من مهارات حرفية متنوعة استطاعت أن توظفها لتستفيد من خبراتها وتطورها للأفضل ويتعرف عليها المجتمع كأسرة منتجة استطاعت شغل وقت الفراغ، وكونت قائمة من الزبائن ووفرت لنفسها لقمة عيش شريفة من صنع يدها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سطو مسلح على عائلة وسرقتها في وضح النهار