50 عضوة تدريس تشارك بورشة عمل بجامعة #الباحة
عن دور الإرشاد الأكاديمي في دعم المسيرة التعليمية

50 عضوة تدريس تشارك بورشة عمل بجامعة #الباحة

الساعة 6:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4155
0
طباعة
ورشة عمل الباحة1
المواطن- أمل الغامدي- الباحة

  ......       

أقيم بعمادة التطوير الجامعي بمنطقة الباحة، بالقسم النسوي بالعمادة، ورشة عمل بعنوان “الإرشاد الأكاديمي ودوره في دعم المسيرة التعليمية”، قام بتقديم الورشة الدكتورة فتحية ناصر غرسان الغامدي عضو هيئة التدريس بالجامعة، بمشاركة 50 من عضوات هيئة التدريس بالجامعة؛ بما في ذلك رئيسات ومنسوبات وحدات الإرشاد الأكاديمي بالكليات.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية لوكيلة عمادة التطوير الجامعي د. أماني سعد الحارثي، أكدت من خلالها أهمية الإرشاد الأكاديمي ودوره الفاعل في دعم مسيرة التحصيل العلمي لطلاب وطالبات الجامعة.

كما أشارت في كلمتها إلى أهمية تنمية الجوانب المهنية لعضو هيئة التدريس؛ نظراً لدوره الفاعل ومساهمته في بناء شخصية الطالب وجودة العملية التعليمية.

وأوضح عميد التطوير الجامعي د.طلق بن عوض الله السواط، أن إقامة هذه الورشة يأتي استجابة لاحتياج فعلي وأهمية بالغة لتفعيل دور الإرشاد الأكاديمي بالجامعة، ودعم طلاب وطالبات الجامعة، وتوجيههم من خلال آلية إرشادية تنعكس إيجاباً على مستوى تحصيلهم العلمي والاستثمار الأمثل لفترة تواجدهم بالجامعة.

كما ذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن العديد من الأنشطة، التي تُسهم بإقامتها عمادة التطوير الجامعي، بدعم من مدير الجامعة ووكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع، والتي تهدف في مجملها إلى دعم مسيرة الجامعة لتحسين مخرجات التعلم، وليكون لخرّيجيها قيمة تنافسية بسوق العمل؛ مؤكداً أن الإرشاد الأكاديمي يُعَدّ ركيزة أساسية لنجاح العملية الأكاديمية، وسيكون من نتائج هذه الورشة وما سيتم من خلالها من عصف ذهني وأفكار ومقترحات بناء خطة إرشادية متكاملة وآليات عمل لنشاط الإرشاد الأكاديمي بالجامعة.

ورشة عمل الباحة


قد يعجبك ايضاً

تقنية بنات الباحة تشارك في “بقيادة الطلبة” بمنتجات المتدربات

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة شاركت الكلية