60 شاباً وراء نجاح تجربة “النقل الترددي” في كتاب الرياض

الجمعة ١٨ مارس ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٠ مساءً
60 شاباً وراء نجاح تجربة “النقل الترددي” في كتاب الرياض

نجحت تجربة النقل الترددي وحافلاته؛ برغم حداثتها على معرض الكتاب الدولي بالرياض، تحت إدارة شباب سعودي في العشرينيات من أعمارهم.

وأكد المشرف محمد الهويمل، حرصهم كجهة منظمة على استثمار إمكانات الشباب السعودي من أجل تنظيم مشروع جديد كالنقل الترددي؛ لينظموا سير الباصات من وإلى المعرض مروراً بالمحطات الخارجية.

وأضاف: “هناك أكثر من 60 شاباً سعودياً تم اختيارهم بعد مقابلات شخصية ودورات مكثفة في تننظيم السير وإدارة الحشود”؛ موضحاً أنهم كانوا مُتَخّوفين من حداثة التجربة؛ إلا أن النتائج كانت إيجابية ومحفزة للاستمرار”.

وتابع: “ما شاهدوه كمنظمين من قِبَل الشباب من حرص على العمل والتزام بالمواعيد، أثبت -بما لم يدع مجالاً للشك- أنهم كانوا على قدر المسؤولية ومحل ثقة”.

من جهته، وصف أحد أصغر المنظّمين “مشعل المسلم” (17 عاماً) تجربته الأولى في التنظيم، بالناجحة والمشجعة؛ قائلاً: “لقد استفدت من هذه التجربة، وتَعَلّمت الكثير من حيث كيفية التعامل مع الناس، وحب العمل الجماعي، وتجربة بيئة العمل الميداني”.

يُذكر أن عدداً من زوار المعرض المستفيدين من الخدمة أبدوا بدورهم فخرهم وثناءهم على تعامل الشباب؛ شاكرين إياهم على رحابة صدورهم برغم مشقة العمل.

كتاب الرياض1