90 % من أطفال المملكة مصابون بالتسوس.. والصحة تقاومه هكذا
أكد الرصيص وجود تعاون قائم بين الصحة والتعليم بالمجالات الوقائية

90 % من أطفال المملكة مصابون بالتسوس.. والصحة تقاومه هكذا

الساعة 2:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3330
0
طباعة
اسنان
المواطن - الرياض

  ......       

كشف مشرف البرامج الوقائية بطب الأسنان بوزارة الصحة الدكتور عادل الرصيص بأن نسبة التسوس لدى شريحة الأطفال تصل إلى أكثر من 90% في المملكة .
جاء ذلك خلال فعالية الأسبوع الخليجي الموحد السابع لتعزيز صحة الفم والأسنان، التي نظمتها مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في قسم الطب الأسنان الوقائي بمركز طب الأسنان .
وأكد الرصيص على وجود تعاون قائم بين الوزارة ووزارة التعليم في المجالات الوقائية، حيث أن الأطباء يمارسون التنسيق مع المديريات الصحية، وإدارات التعليم بالمناطق.
وبين الرصيص بأن دور الأطباء يكمن في عملية التوعية الصحية في عملية الكشف المبكر على أسنان الطلاب من خلال تطبيق الحشوات الوقائية على طلاب الصف الأول والثاني وأيضا تطبيق مادة الفلورايد الموضعي للوقاية من التسوس .
وأضاف: “كل الإجراءات هذه تتم بهدف خفض نسب التسوس، ويجري حالياً عمل إحصائيات أكثر دقة من اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان”.
من جانبها، قالت رئيسة قسم طب الأسنان الوقائي بمدينة الملك سعود الطبية الدكتورة منى السهلي أن الأسبوع الصحي الخليجي يهدف للتركيز على البحث العلمي، وخفض انتشار أمراض الفم والأسنان الوقاية لمختلف الفئات العمرية بناءاً على أبحاث ودراسات علمية .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم