أمانة #عسير تحدد أرضًا بمساحة 85 ألف م2 للأسر المنتجة

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٥:١٣ مساءً
أمانة #عسير تحدد أرضًا بمساحة 85 ألف م2 للأسر المنتجة

صرّح أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضي، بأن الأمانة حددت أرضًا بمساحة تصل إلى 85000 م2 من أجل تخصيصها أسواق نفع عام للأسر المنتجة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بمكتبه مع مدير عام الشئون الاجتماعية بعسير، ومدير الضمان الاجتماعي بأبها، وأعضاء بنك التسليف، ومساعد الأمين للتطوير والمشاريع ووكيل الأمين لشئون البلديات.
وكشف القاضي أن هذا الاجتماع يأتي وفق ما لاحظه أمير منطقة عسير من افتراش مجموعة من النسوة الطرقات والشوارع لتسويق منتجاتهم المختلفة.
وقال القاضي: “وجّه سموه بالعمل على إيجاد موقع مناسب للأسر المنتجة، بما يحفظ لهم كرامتهم، ويعزز انتفاعهم، ويخدم أسرهم ومن يعولون، وبناءً عليه قامت أمانة منطقة عسير بإيجاد العديد من المواقع بمختلف منطقة عسير، واطّلع المجتمعون على مقترح للأمانة حددت فيه أرضًا لذلك الغرض”.
وأضاف القاضي: “تم عمل تصميم للمشروع يتكون من سوق تراثي شعبي حرفي وملاهي ومنطقة مطاعم للأسر المنتجة وسوق نساء وسوبر ماركت مركزي ومطعم مركزي للولائم والمناسبات ومسجد ومسطحات خضراء وعناصر مائية ومسرح مفتوح وصالة متعددة الأغراض تقوم أمانة عسير بالإشراف والتنفيذ للموقع، ويتم تحديد الأسر المنتجة ونظامها من قِبل الشئون الاجتماعية بمنطقة عسير، والتشغيل والتسويق من قِبل بنك التسليف، وتمويل المشروع بشراكة من قِبل بنك التسليف والغرفة التجارية ورجال الأعمال والمؤسسات الخيرية”.

امانة عسير ‫(1)‬