أمير الكويت في كلمته في القمة الخليجية المغربية: نحتاج التجمع لا الانفراد

الأربعاء ٢٠ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٣ مساءً
أمير الكويت في كلمته في القمة الخليجية المغربية: نحتاج التجمع لا الانفراد

ألقى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، كلمة خلال قمة زعماء دول التعاون الخليجي، مساء اليوم الأربعاء، قدم فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان والشعب السعودي.
وقال “الصباح” في كلمته: “يسرني بداية أن أتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة على تفضلهم باستضافتنا، وعلى ما لقيناه منذ وصولنا من حُسن وفادة وكرم ضيافة وإعداد متميز لهذا اللقاء المهم، كما يسرني أن أضم صوتي لأخي خادم الحرمين الشريفين في الترحيب بجلالة الأخ الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة بين أشقائه قادة دول مجلس التعاون”.
وأضاف: “هذا اللقاء المبارك الذي يأتي في ظل ظروف سياسية واقتصادية وأمنية حرجة تمر بها أمتنا العربية والإسلامية، تتطلب تنسيقًا مشتركًا وتشاورًا مستمرًّا وتعاونًا كبيرًا في قمة غير مسبوقة بيننا كقادة لدول مجلس التعاون والمملكة المغربية الشقيقة، وستعطي الشراكة الإستراتيجية القائمة بيننا أبعادًا إضافية لتعاوننا وستنقلها إلى آفاق جديدة تحقق آمال وتطلعات شعوبنا”.
وقال أمير الكويت: “تعتز دول مجلس التعاون بعلاقاتها الأخوية التاريخية والعريقة التي تربطها بالشقيقة المملكة المغربية التي كان سعينا على الدوام إلى الارتقاء بها إلى مستوى يعكس عمقها ويجسد تجذرها، حتى تمكنا بفضل من الله وتوفيقه وحرصكم على الوصول بها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية المنشودة”.
وأضاف: “إننا ماضون في سعينا لتعزيز هذه الشراكة الإستراتيجية؛ لإيماننا المطلق بحتميتها وضرورتها في ظل أحداث تستوجب الوحدة لا الفرقة والتجمع لا الانفراد”.