إخصائية تُحذّر: مشدات البطن لحرق الدهون مجرد وهمٌ وتتلف الجلد

الأحد ٢٤ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٥:٣٥ مساءً
إخصائية تُحذّر: مشدات البطن لحرق الدهون مجرد وهمٌ وتتلف الجلد

حذّرت إخصائية علاج طبيعي وسمنة الدكتورة هنادي أبو عاصي، النساء من مشدات تخسيس الوزن، والتي تسمى مشدات المشاهير، مثل مشد كيم كارديشان لفقدان الوزن، والتي تستخدمها المرأة حول الخاصرة والبطن من أجل التخفيف وحرق الدهون، بأنها عديمة الفائدة وغير مجدية.

ونوّهت أبو عاصي إلى أن هذه المشدات التي بدأت بالظهور في الآونة الأخيرة بشكلٍ كثيفٍ، عبر إعلانات تحتوي على صور فنانات في مواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام وفيس بوك)، بأنها مجرد إعلانات دعائية انتهازية لتحقيق أهداف ربحية، وهي ليس بالحل السحري للتخلص من الدهون، وأنها معجزة أو كما يُقال بأنه بديلٌ عن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

وقالت الدكتورة هنادي: “موزعو هذه المشدات يدّعون بقيامه بتوليد الحرارة وإنتاج العرق، وبالتالي حرق الدهون، ولكن كمية التعرق الناتجة من الحرارة ليست قادرة على حرق السعرات الحرارية، حيث إنها تقوم بفقدان السوائل في محيط الخصر، فتبدو أقل حجمًا لفترة مؤقتة، ويقوم أيضًا بالضغط على معدتك، وهو ما سيجبرك تلقائيًا على تناول كميات أقل من الطعام، فهنا يمكنك أن تفقدي جزءًا من وزنِكِ، ولكن بمجرد التخلي عن المشد؛ فسوف تستعيدي الوزن، وربما أضعاف ما فقدتيه”.

وأشارت أبو عاصي إلى أن هناك بالفعل أدلة تثبت بأنها تسبب ضغط على الأعضاء الداخلية، ولكن الأطباء يحذرون من استخداماته لفترات طويلة الأمد، حيث إنها من الممكن أن تسبب تلف في الجلد، والحد من التنفس، وعسر الهضم، وتشنجات العضلات والإمساك، ويعمل على إضعاف عضلات البطن.

وقالت محذرةً: “لذلك إذا كنتِ من مستخدمي مشدات البطن؛ فهي قد تكون مفيدة بأنها مجرد إعطاء الثقة وترتيب الخصر وتشكيل الجسم في المناسبات فقط، أما استخداماتها لفترات طويلة؛ فسيترتب عليها مشاكل صحية، وآثار جانبية محتملة، فيجب استشارة الطبيب قبل ارتداء مثل هذه المشدات”.

images (1) images (2)2 Capture1

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    كلام علمي جميل بس ياخسارة للنساء فقط أما الرجل أبو كرش يجب أخذه لحبل المشنقة ( أكل ومرعى وقلة صنعه ).بس شاطر يطبل على كرشه حتى يتم توسيع له الطريق .

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    وين المشدات الرجاليه كلما ندخل محل يقولو لنا لا تدف .