الجبير: تويتر أصبح يحدد اهتمامات المواطنين.. وعيالي أفهم مني فيه

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٦:٤٢ مساءً
الجبير: تويتر أصبح يحدد اهتمامات المواطنين.. وعيالي أفهم مني فيه

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت واقعًا يجب التعامل معه، مشيرًا إلى أنه يتعامل مع حسابه بصورة رسمية، وأنه يلجأ إلى أبنائه إذا حدثت مشكلة بحسابه، قائلًا: “عيالي أفهم مني في تويتر”.

وأضاف الجبير – خلال مشاركته في ملتقى “مغردون” الذي أطلقته مسك الخيرية – إن ما يطرح في تويتر لا يمكن اعتماده استطلاع للرأي العام في البلاد بشكلٍ دقيقٍ.

وتابع الجبير: “تويتر يمكن له أن يحدد الاهتمامات وتوجهات الجمهور العامة بالمملكة، لكنه لا يمثل بدقة رأيهم بشكل عام”.

وأطلقت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، ملتقى “مغردون” في دورته الرابعة، تحت شعار: “المبادرة تصنع الفرص”، اليوم الإثنين، في فندق ريتز كارلتون بمدينة الرياض.

وسيتضمن الملتقى فقرات متنوعة بين جلسات نقاشية، ومنصات تفاعلية، وعروض مرئية، وورشة عمل، لإثراء المجال المعرفي والاتصالي لدى الشباب، خصوصًا فيما يتعلق بالتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي، واستخدام أدواتها بطرق إبداعية.

يُذكر أن الجلسة الرئيسية للملتقى التي تُعقد تحت عنوان: “غرّد مسؤول”، يشارك فيها كل من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية، والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، والشيخ محمد بن عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الكويت، وعادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية السعودي، وخالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر