“العيسى”: “موهبة” جزء من منظومة التعليم بـ #المملكة

السبت ١٦ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٥:٣٠ مساءً
“العيسى”: “موهبة” جزء من منظومة التعليم بـ #المملكة

زار معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وعدد من قيادات الوزارة، يوم الخميس الماضي، مقر مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، في الرياض.
وكان في استقباله معالي الأمين العام للمؤسسة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، وسمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري عضو اللجنة التنفيذية في “موهبة” وقيادات المؤسسة.
وفي بداية الاجتماع، رحب معالي الدكتور خالد السبتي الأمين العام لـ”موهبة” بمعاليه، مشيداً بالشراكة مع وزارة التعليم من خلال العديد من البرامج.
واطلع وزير التعليم خلال الاجتماع، على خطة المؤسسة الاستراتيجية للموهبة والإبداع ودعم الابتكار ومبادراتها التي تسعى “موهبة” من خلالها إلى اكتشاف الموهوبين والتوسع النوعي في برامجها ورفع مستوى الخدمات وجودتها؛ دعماً للطلاب الموهوبين والموهوبات، كما أطلع معاليه على المشروعات والمبادرات والبرامج المشتركة بين الوزارة وموهبة وسبل تطويرها وتعزيز التعاون بينهما.
كما التقى معالي الوزير بعدد من الطلبة الموهوبين، الذين عرضوا تجاربهم العلمية في مجالات الموهبة والإبداع، وأشاد معاليه بماقدمه الطلبة.
وفي نهاية الاجتماع، أشاد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بالدور الذي تقوم به “موهبة”، حيث قال: أنا سعيد بزيارة هذه المؤسسة الرائدة، والتي نفتخر بها جمعياً وبما تقوم به من دور بارز في تقديم البرامج المتنوعة لدعم الموهوبين والمبدعين في كافة مؤسسات التعليم.
وأضاف: لا شك أن مؤسسة “موهبة” هي جزء من منظومة التعليم بالمملكة العربية السعودية، والتي نعمل معها بالوزارة على كافة المستويات، من خلال تقديم وتنفيذ مختلف البرامج المتنوعة لدعم واكتشاف الموهوبين والمبدعين، وبالتالي ليس بغريب أن يكون هذا التعاون المميز والتكامل بين المؤسسة والوزارة.
وفي ختام حديثه وجه معاليه كلمة للطلبة الموهوبين قال فيها: نحن ننظر لكم أنكم عماد المستقبل، ونأمل منكم بإذن الله مواصلة مسيرة النماء التي تشهدها بلادنا في مختلف المجالات العلمية، وأنتم بلا شك من سوف تقودون العمل في كافة القطاعات والمؤسسات، وننتظر منكم المزيد من الإبداعات.