تعديات في #سكاكا بأكثر من نصف مليون متر مربع

الإثنين ٤ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٤ صباحاً
تعديات في #سكاكا بأكثر من نصف مليون متر مربع

شددت إدارة لجان التعديات بإمارة منطقة الجوف على متابعتها للأراضي الحكومية وإيقاف أي تعديات قد تطرأ من قبل بعض الأشخاص.
وقال المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان: “إن اللجنة قامت بمعالجة الكثير من القضايا الواردة لها ومتابعة تلك التعديات وإزالتها بمعدات أمانة منطقة الجوف وإدارة الطرق والنقل بالمنطقة”.
وأضاف أنه تمت إزالة عدد كبير من المزارع على الأراضي الحكومية بمدينة سكاكا خلال الشهرين الماضيين، ما مساحته الإجمالية 742.000م2 ، وهي عبارة عن عقوم ترابية وأسلاك شائكة بطول اجمالي 19كم، وإزالة ما يقارب 415 من الأشجار المختلفة، ونزع غطاس كهربائي على بئر ارتوازي، وإزالة عدد 4 خزانات مياه، وشبكات ري بطول 300م، وإزالة ما يقارب 1200م2 من المباني والغرف.
وأكد الحموان أن اللجنة وأعمالها تحظى بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، الذي يؤكد حفظه الله على عدم التهاون في التعدي على الأراضي البيضاء.
وأفاد بأن التعديات المزالة توزعت في عدد من المواقع الزراعية بمدينة سكاكا، مشيرًا إلى أن اللجنة برئاسة المشرف العام على لجان التعديات بإمارة المنطقة الأستاذ سعود بن عفات الرويلي، الذي أكد أن توجيهات سمو أمير المنطقة -حفظه الله- مشددة بالقضاء على ظاهرة التعدي على الأراضي الحكومية ومحاسبة المقصرين، وتطبيق أشد العقوبات على المتعدين على الأراضي الحكومية.
وأضاف أن منها إصدار العقوبات النظامية والتي تبلغ خمسون ألف ريال، بالإضافة إلى تحمل المتعدي قيمة الإزالة مضاعفة، مالم يقم بالإزالة بنفسه.
وتابع أن منها أيضا إقامة الدعوى العامة ضد المتعدي أمام المحاكم المختصة بدعوى الاستيلاء على الأراضي الحكومية دون وجه حق.
كما لفت إلى أن هناك عددًا كبيرًا من التعديات الواقعة بظهرة خوعاء ستتم إزالتها بعد استكمال إجراءاتها النظامية والإدارية خلال الفترة القادمة.
وشدد على أن إدارة لجان التعديات بالإمارة ستقوم بجولات رقابية على اللجان بالمحافظات والمراكز التابعة لأمارة المنطقة وإعداد تقارير عن كل لجنة، وستعرض التقارير على أنظار صاحب السمو الملكي أمير المنطقة، وسيحاسب المقصر بأداء مهامه الموكلة له.

ازالة تعديات على أراض حكومية في مدينة سكاكا (4)

ازالة تعديات على أراض حكومية في مدينة سكاكا (2)

ازالة تعديات على أراض حكومية في مدينة سكاكا (3)