حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة سيول #جازان في ساعات

السبت ٣٠ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٦:٤٦ مساءً
حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة  سيول #جازان في ساعات

هطلت أمطار متفرقة على منطقة جازان، مساء أمس الجمعة، وحتى صباح اليوم، شملت مناطق “الريث وفيفا وصامطة والخوبة والموسم واحد المسارحة وأبو عريش والعارضة والعيدابي وهروب والدائر وضمد والحشر والمرتفعات الشرقية”، جرت على أثرها عدد من اﻷودية المحلية والمنقولة صحبتها عاصفة رملية.
المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى القحطاني، أوضح أن فرق الدفاع المدني بالمنطقة باشرت عدد من حوادث احتجاز مركبات وحوادث كهربائية وسقوط جدار في محافظة صامطة دون حدوث أي إصابات، مشيرا إلى أن وادي خلب ووادي بن عبدالله كانا فوق المتوسط وكانا يجريا بمجراهم الطبيعي.
وأضاف المتحدث أن الفرق باشرت في محافظة العارضة انجراف سيارة بوادي جيزان بها 8 أشخاص، حيث نجا 6 أشخاص بأنفسهم بينهم أصابتين، كما جرف السيل شخصين تم العثور عليهما بعد تمشيط الوادي من قبل الفرق وهما متوفيين.
ولفت القحطاني إلى أن محافظة الزيث شهدت انقطاع في عدد من الطرق، وتم انتقال الفرق إلى الموقع وتمرير البلاغ إلى الجهات المختصة كما تم إنقاد ٨ اشخاص كانوا محتجزين وهم بصحة جيدة.
وباشرت دوريات السلامة تمشيط الأودية وحذرت السكان بعد استلام تنبيه من الأرصاد وحماية البيئة عن احتمال تعرض المنطقة لحالات جوية.
وشدد القحطاني على عدم الاقتراب من الأودية والمجازفة بقطعها وعدم السباحة في البرك المائية وتحذير العامة من خطورة السيول حتى لا يتعرضوا لأذى، خصوصا مع ما تشهده المنطقة من تقلبات جوية.

حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة سيول #جازان في ساعات ‫(1)‬ ‫‬ حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة سيول #جازان في ساعات ‫(1)‬ حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة سيول #جازان في ساعات ‫(31195650)‬ ‫‬ حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة سيول #جازان في ساعات ‫(31195651)‬ ‫‬ حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة سيول #جازان في ساعات ‫(31195652)‬ ‫‬ حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة سيول #جازان في ساعات ‫(31195653)‬ ‫‬ حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة سيول #جازان في ساعات ‫(31195654)‬ ‫‬ حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة سيول #جازان في ساعات ‫(31195655)‬ ‫‬ حالتا وفاة وإنقاذ 14 آخرين وقطع الطرق.. حصيلة سيول #جازان في ساعات ‫(31195656)‬ ‫‬

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    مياه السيول والأودية قاتله لأنها تشد الضحية إلى أسفل تحت الأرض ويعتقد الكثيرين أن مياه السيول والأدودية هي فوق الأرض فقط وهذا سبب أغلب الوفيات والكثير لا يعرف أن مياه السيول والأدويده تسحب الضحيه تحت الأرض والتحزيرات هي بعدم الإقتراب منها لأن الأرض القريبه تبتلع الضحية حتى ولو كان مظهرها الخارجي ناشف من الماء ولا حياة لمن تنادي ..