حماس تنشر صور “4 جنود إسرائيليين” مصيرهم مجهول

الجمعة ١ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٦ مساءً
حماس تنشر صور “4 جنود إسرائيليين” مصيرهم مجهول
نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، لأول مرة بعد انتهاء الحرب التي خاضتها إسرائيل على غزة صيف 2014، صورا لأربعة جنود إسرائيليين فقدوا خلال المعارك.
 
وظهرت صور الرجال الأربعة في فيديو للمتحدث باسم كتائب القسام، أبوعبيدة، الذي أكد على عدم وجود “اتصالات أو مفاوضات حتى الآن” مع الجانب الإسرائيلي “حول جنود العدو الأسرى”.
 
كما أشار إلى أن “أية معلومات عن مصير هؤلاء الجنود الأربعة لن يحصل عليها العدو إلا عبر دفع استحقاقات وأثمان واضحة قبل المفاوضات وبعدها”، واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بممارسة الخداع.
 
وردا على تصريحات بنيامين نتانياهو، الذي كان قد تحدث عن تطورات “بشأن ملف الجنود المفقودين”، قال الناطق باسم كتائب القسام إن رئيس الوزراء الإسرائيلي “يمارس الخداع مع ذوي الجنود”.
 
ومنذ انتهاء الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة في يوليو 2014، لم تحسم حركة حماس مصير الجنديين الإسرائيليين شاؤول أرون وهادار غولدين، الذين تقر إسرائيل بأنهما فقدا في المعارك.
 
ولم يعلن المتحدث باسم القسام عن أسماء أصحاب الصور الأربعة، إلا أنه اكتفى بالقول إنهم “جنود” في الجيش الإسرائيلي، علما بأن تل أبيب تتحدث عن فقدان جنديين اثنين واحتجاز مدنيين آخرين في غزة.