بالفيديو من القاهرة .. خادم الحرمين يعلن تشييد جسر يربط السعودية ومصر

الجمعة ٨ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٤:١٤ مساءً
بالفيديو من القاهرة .. خادم الحرمين يعلن تشييد جسر يربط السعودية ومصر

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن تشييد جسر بري بين البلدين عبر البحر الأحمر لرفع التبادل التجاري بين البلدين ويخلق مئات فرص العمل. .
وأعرب الملك سلمان في كلمته -على هامش توقيع اتفاقيات تعاون بين السعودية ومصر- عن سعادته بزيارة أرض الكنانة بلد التاريخ والحضارة والعلم والثقافة شاكرًا للرئيس السيسي والشعب المصري حفاوة الاستقبال .
وأضاف : تأتي الزيارة ضمن السعي لتعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة بيننا ،والتي تخدم وتوثق التعاون المشترك، وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية .
من جهته ، اقترح الرئيس السيسي إطلاق اسم الملك سلمان على الجسر البحري بين البلدين .
ولفت السيسي الانتباه إلى أن الزيارة توثيق للأخوة والتكاتف بين البلدين، وترسي أساسًا وطيدًا للشراكة الاستراتيجية بين جناحي الأمة العربية السعودية ومصر، ومواجهة التحديات الإقليمية غير المسبوقة التي تواجهها الأمة العربية .
وأضاف : نمر بمرحلة دقيقة نتحمل فيها مسئولية كبرى أمام شعوبنا، وأثق أن خصوصية العلاقات وماتنطوي عليه من عمق ورسوخ سوف تمكنَّا من مواجهة التحديات المشتركة، والتعامل الجاد مع كل من يسعى للمساس بالأمن العربي .
وتابع بقوله : يرحب بكم اليوم 90 مليون مصري أخ محب داعم لمصر؛ فلم ينسى يومًا مواقفكم منذ مشاركتكم في العدوان الثلاثي ودوركم في دعم المجهود الحربي في حرب الاستنزاف المنتهي بانتصار أكتوبر.