تعليم الرياض يكشف تفاصيل حريق ابتدائية البنات

الخميس ٢٨ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١:٠٠ مساءً
تعليم الرياض يكشف تفاصيل حريق ابتدائية البنات

تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على حريق ابتدائية (293) المحدود بالرياض دون إصابات.
وأوضح المتحدث الرسمي في تعليم الرياض علي الغامدي، تفاصيل الحادث، مؤكدًا محدودية آثار الحريق الذي وقع في المدرسة صباح اليوم.
وأضاف أن الحريق شبَّ داخل إحدى الغرف المستخدمة كمستودع في الدور الثالث للمدرسة، وعلى الفور قامت قائدة المدرسة حنان الشايع بمساعدة المعلمات على تطبيق خطة الإخلاء.
وتم على الفور نقل الطالبات إلى المتوسطة (154) المجاورة للمدرسة بالتزامن مع حضور فرق الدفاع المدني التي قامت بإخماد الحريق داخل الغرفة بمتابعة مباشرة من مدير عام تعليم الرياض الأستاذ محمد المرشد وإدارة الأمن والسلامة المدرسية، والتي تواجدت مباشرة فور وقوع الحادث من خلال المشرف الميداني للأمن والسلامة الأستاذ عبدالعزيز السلامة ومندوب الطواري الأستاذ سلطان السعد.
وبيّن الغامدي أنه لم تحدث أي إصابات – ولله الحمد- بين منسوبات المدرسة، مقدمًا شكره لقائدة المدرسة ومعلماتها لتصرفهن السليم وتطبيقهن إجراءات السلامة وخطة الإخلاء، مشيدًا بسرعة تجاوب الدفاع المدني، والذي كان له الفضل – بعد الله – في عدم انتشار الحريق خارج قاعة الصف.
وعن مسببات الحريق أشار ” الغامدي” إلى أن الدفاع المدني، وبالتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بتعليم الرياض يقوم حاليًا بإجراء التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ اللازم حيالها.