متخصصون بالبورصة العالمية: السعودية من أكبر الدول الجاذبة للاستثمار

الخميس ٢١ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٥:٣٩ مساءً
متخصصون بالبورصة العالمية: السعودية من أكبر الدول الجاذبة للاستثمار

أظهرت شركات متخصصة في تداولات البورصة العالمية، اهتمامها بالمستثمر والمتداول السعودي؛ نظرًا للاهتمام الشديد وزيادة عدد المستثمرين والمتداولين وخاصة من فئة الشباب.

وبناءً على ذلك، قدّر المنظمون للملتقى الإرشادي التاسع لأسواق المال والعملات، الذي تُعقد فعاليته يومي 22 – 23 من أبريل في مدينة جدة، مساهمة القطاع في تعزيز الناتج المحلي ورفع الدخل القومي .
وتسلط فعاليات الملتقى الذي تنظمه الأوسط لإقامة المعارض والمؤتمرات وبالشراكة مع شركة Stay connected العالمية، الضوء على تثقيف المستثمر وتوعية المتداولين على تنقية شركات التداول وتعليم المبتدئين، يمنح الملتقى المستثمرين فرصة الاستفادة والالتقاء بعددٍ كبيرٍ من المتخصصين في المجال من خلال 22 دورة تعليمية مجانية، مصممة لزيادة معرفة المتداولين بالتقلبات اليومية التي تطرأ في السوق، وكيفية قراءة المؤشرات العالمية المؤثرة على الأسواق.
ويستضيف الملتقى 15 متحدثًا سعوديًا وخليجيًا وعالميًا، ويتقدمهم المتحدث صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز.
يسعى الملتقى إلى تثبيت وتعزيز مفاهيم أسواق العملات، وتنمية مهارات المستثمرين في السعودية، ومساعدتهم على تطبيق الاستراتيجيات.
ومن المتوقع أن تحظى فعاليات الملتقى، الذي يُقام في فندق كراون بلازا، باهتمامٍ كبيرٍ من المتعطشين لهذه الأسواق، ممن يمارسون هذا النوع من الاستثمار في ظل مشاركة كبيرة لنخبة من أبرز المحللين العالمين من جميع أنحاء العالم والشركات الرائدة والمرخصة من كبرى الهيئات الرقابية والبنوك المركزية في العالم إلى جانب عدد كبير من المؤسسات المالية والاقتصادية من الدول الأوروبية والأمريكية.
وأفاد أحمد الخطيب المدير التنفيذي لشركة أمانة كابيتال بأن السعودية تعتبر جاذبًا كبيرًا للشركات كونها تعد 19 عالميًا في الحجم، بعد أن تضاعف الإنتاج القومي الإجمالي، وارتفع متوسط دخل العائلة بنسبة 75 في المائة في 2015، وأكثر من 35 في المائة من المضاربين في أسواق العملات في الشرق الأوسط يعيشون في السعودية .
وقال إسكندر نجار، كبير مدراء التطوير بشركة ADS الإماراتية: “إن النجاحات التي تشهدها السعودية في جميع الأصعدة تجعل الاستثمار من أنجح الاستثمارات في العالمين، ووجهة كل الشركات في هذا المجال كونها أفضل منطقة آمنة للاستثمار والنجاحات التي تحققها في أسواق العقارات والبنوك والمؤشرات”.
وصرّح وليد عيد، مدير شركة stay connected، بأن النسخة التاسعة تعد مختلفه تمامًا عن النسخ السابقة، كوننا نركز على توعية المستثمر وتثقيفه وتأهيله استثماريًا، لكي يستطيع خوض هذا الاستثمار بكل حذر ووعي، وقد بذلنا كل ما بوسعنا لاستقطاب أمهر المحللين وأفضل المدارس التي تدرس هذا المجال، لنحقق الهدف الذي أنشئ عليه هذا الملتقى.