مدني #عسير: هذه حصيلة جهود الإنقاذ من الأمطار اليوم

السبت ٢ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢٢ مساءً
مدني #عسير: هذه حصيلة جهود الإنقاذ من الأمطار اليوم

تمكنت فرق الدفاع المدني لهذا اليوم بعدد من محافظات المنطقة خلال البلاغات الواردة من التعامل ميدانيا مع عدد من حالات الإنقاذ المصاحبة للأمطار التي شهدتها المنطقة.
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي أن الحالات التي تم التعامل معها هي حوادث الإنقاذ المصاحبة، وهي على النحو التالي:
1) في محافظة بيشة
قامت فرق الدفاع المدني باستخراج شخصين من الجنسية اليمنية محتجزين بمركبة من نوع جيب (باثفايندر) من داخل سيل في وادي جمح بمركز ترج في بيشة.
وهم بصحة جيدة كما تم التعامل مع المركبة واستخراجها من المياه إلى منطقة آمنة بمساعدة معدة شيول تابعة لبلدية محافظة بيشة.
2) في محافظة بلقرن
قامت فرق الدفاع المدني باستخراج شخص من الجنسية المصرية محتجز بمركبته من طراز (وانيت بكب) داخل سيل بوادي حوران ببلقرن، حيث تم استخراجه بمساعدة بعض المواطنين وهو بصحة جيدة.
3) محافظة بلقرن
كما تم استخراج عدد 6 أشخاص من أسرة واحدة كانت مركبتهم من طراز هايلكس غمارتين 2012 محتجزة بسيل وادي حوران بعفراء بمحافظة بلقرن بمساعدة بعض المواطنين.
وتم استخراج الأشخاص وهم بصحة جيده.. كما تم استخراج المركبة من مياه السيل وتسليمها لرب الأسرة.
ونوه العاصمي بأهمية الابتعاد عن بطون الأودية وتجمعات المياه وعدم المغامرة بمحاولة عبورها، حتى وإن كانت المركبة ذات دفع رباعي، لما يترتب على ذلك من مخاطرة كبيرة بالأرواح، تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، متمنيا السلامة للجميع.

مدني ‫(1)‬ ‫‬ مدني ‫(1)‬ مدني ‫(67373837)‬ ‫‬ مدني ‫(67373839)‬ ‫‬