مغردون يطالبون بحلول عبر #شارك_بسبب_الطلاق

الخميس ٢١ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٣:١٢ مساءً
مغردون يطالبون بحلول عبر #شارك_بسبب_الطلاق

أكد الكثير من المغردين المواطنين والعرب أن انتشار الطلاق في المجتمعات العربية بات أمرًا مخيفًا، مطالبين بضرورة البحث في الأسباب لتفادي استفحال هذه الظاهرة.
وعدّد المغردون أسباب الطلاق عبر وسم “شارك بسبب الطلاق”، والذي انتشر بشكل كبير بين المغردين، فيما حاول كل منهم تحديد سبب أو أكثر للطلاق.
في البداية، قال عبدالسلام الريدي: الزواج هو عبارة عن تضحية وتنازلات وإذا كنت (بفتح التاء وكسرها) غير مستعد لتقديمها فلا تتزوج.
وقال “أبوحسان”: لو اهتم أهل البنت بالبحث عن الزوج الصالح سواء كان غنيًا أو فقيرًا، فالرزق على الله.
وأضاف “عبدالرحمن”: تباين فكري بين الزوجين هي تبحث عن الاستقرار والأمان العاطفي في ظل إصراره على العيش بذات الصورة النمطية لحياته قبل الارتباط.
وأضافت “أمل”: اختلاف البيئة والأهداف والأحلام والتطلعات، هو سبب رئيس في زيادة الطلاق بشكل مفزع.

وقالت “أبوش”: الحياة صعبة والسكن أصعب والإيجارات من غلاء لغلاء لا تحطون اللوم على الشاب الضعيف ولا يوجد توعية.
بدورها، قالت “نداء محمد”: لأن كل واحد ما عاد يتحمل الثاني، هناك أنانية في الموضوع.
وقال محمد الغامدي: اختلاف التفكير والثقافة، وفي عرفنا عدم تكافؤ النسب بعد أن كان الأنصاري يخيّر المهاجر إحدى زوجتيه ليطلقها له ويتزوجها.
وقالت صاحبة حساب “هيفا من حيفا”: لأنه كتير ناس بيتزوجوا عشان يكملوا الصورة الاجتماعية المطلوبة منهم مش لأنهم بدهم يكملوا حياتهم مع الشخص اللي اختاروه.
وقالت حصة محمد: المشكلة الأكبر أنه الطلاق لم يتوقف على حديثي الزواج.. حتى المتزوجين من ٢٠ سنة وأكثر يطلقون شيء غريب.
أما نواف المطيري فأرجع أسباب الطلاق لكون الصورة المرسومة في مخيلة الزوجين بعيدة عن الواقع.
وقالت “شيماء”: بالأول هي قسمة ونصيب واللي ربي كاتبه بيصير بس اللي يبي يحافظ وتحافظ على عش الزوجية ما بيحطون الطلاق بأفكارهم نهائي.
وقال “أبوجواد”: هو يقلد طريقة أبوه مع أمه، وهي تقلد طريقة أمها مع أبوها … الزمان غير الزمان والنفوس تغيرت.
وأضاف: أول ثلاث سنوات من عمر الزواج هي سنوات (التعارف)، ومن اجتازها دخل سنوات (التكاتف)، ثم إلى سنوات (التآلف) الصبر هو المفتاح.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نسرين عباسي

    بغض النظر عن كل هذا والاختلافات كلها مجمله ان فقد الزواج مصداقيته كزواج مثل بناء أسره واستقرار واتجه نحو ما يردوه البعض من الزواج اما فرصه رجل غني او علاقه حيوانيه بحته او فقط مظهر اجتماعي فلن ينجح مهما حاولوا الانسجام فقط الزواج ارتباط روحي جسدي معنوي بغض النظر عن الاختلافات لان اغلبها مكتسبه ويستطيع الشخص اكتسابها فلا نعلق كل شي على اختلاف ثقافات او فقير وغني او اختلاف بئية الغنى كان فقيرا يوما والدكتور كان جاهل يوما والذي كان يرعى في الصحراء اصبح عالما في أمريكا لا نعلق الأمور على الاختلاف المهم مفهوم الزواج نفسه ومتطلباته