وفاة اثنين في انهيار مبنى على امتداد طريق شوقية #مكة

الأربعاء ٢٠ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢٣ مساءً
وفاة اثنين في انهيار مبنى على امتداد طريق شوقية #مكة

لقي اثنان مصرعهما، فيما تضررت ستة مركبات بأضرار بسيطة؛ إثر انهيار مبنى مكون من دورين يقع على امتداد الطريق العام لحي الشوقية بمكة المكرمة.
وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة- الرائد نايف الشريف- أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقى مساء اليوم الأربعاء، بلاغًا مفاده انهيار مبنى بحي الشوقية.
وأضاف “الشريف” أنه على الفور جرى نقل وحدات الإنقاذ اللازمة للموقع، وكان الحادث عبارة عن انهيار سقف مبنى تجاري مكون من دورين يقع على امتداد الطريق العام لحي الشوقية تقدر أبعاده بـ(25×50)م، فيما تُقدّر أبعاد الجزء المنهار بـ(20×30)م يقع أسفل منه مجموعة من المحلات التجارية.
وأشار “الشريف” إلى أنه نجم عن الحادث وفاة شخصين كانا واقفين جوار المبنى المنهار، حيث جرى إخراجهما عن طريق وحدات الإنقاذ بالدفاع المدني، كانا بين الدمار، فيما تضررت عدد 6 سيارات كانت متوقفة جوار المبنى بأضرار بسيطة؛ نتيجة سقوط بعض لوحات المحلات التجارية.
ولفت الرائد الشريف إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من عدة جهات؛ للتحقيق في مسببات الحادث، وما زالت أعمال البحث في الموقع قائمة باستخدام أجهزة البحث المخصصة في ذلك؛ للتأكد من عدم وجود أي أشخاص بداخل المبنى.
يُذكر أن الحادث باشره مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم بن مرزوق المطرفي، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد أحمد بن عبدالعزيز الدليوي.

انهيار مبنى ‫(29066113)‬ ‫‬ انهيار مبنى ‫(29066115)‬ ‫‬ انهيار مبنى ‫(29066116)‬ ‫‬