#أبل ترفض طلبًا للحكومة الصينية بفك تشفير نظام تشغيلها

#أبل ترفض طلبًا للحكومة الصينية بفك تشفير نظام تشغيلها

الساعة 12:09 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
3540
0
طباعة
ابل
المواطن-نت

  ......       

كشف تقرير حديث أن شركة أبل الأمريكية رفضت طلب الحكومة الصينية بالإفصاح عن الشفرة المصدرية لنظام التشغيل الخاص بها.
وقال بروس سيويل، المستشار العام لأبل لأعضاء مجلس النواب لجنة الطاقة والتجارة: إن الشركة رفضت بشكل كامل طلبات السلطات الصينية التي قدمتها قبل عامين للكشف عن خصائص داخل مزايا تشفير أبل.
ووفقًا لموقع IBTIMES البريطاني، حضر “سيويل” اجتماعًا مع المشرعين في محاولة لتحقيق التوازن بين مصالح إنفاذ القانون والأمن وقضايا التشفير، وهذا بعد المعركة القوية التي خاضتها أبل مع وزارة العدل الأمريكية، واضطر “سيويل” إلى الإشارة إلى الطلبات الصينية ردًّا على سؤال طرحه أحد النواب حول موقف الشركة من الاتهامات التي تتوجه لها بأنها تتعاون بشكل منتظم مع السلطات، وقال: إن هناك انفصالًا جوهريًّا بين الطريقة التي ترى بها أبل القضايا وبين ما تراه الجهات الحكومية.
وأوضح “توماس جالاتي” رئيس الاستخبارات في شرطة نيويورك أنهم لم يتمكنوا من الحصول على بيانات من 67 جهازًا تابعًا لأبل خلال التحقيقات المرتبطة بالاغتصاب والقتل وإطلاق النار؛ وفقًا لتقرير فاينانشال تايمز، وهذا يدعم دفاع أبل عن أنها لا تتعاون بشكل مستمر مع الحكومات، خاصة في الصين.
واتهمت وزارة العدل الأمريكية الشركة بتقديم معلومات للحكومات الصينية بشكل خاص؛ نظرًا لحجم العائدات التي تجمعها الشركة من المستخدمين هناك.


قد يعجبك ايضاً

أبل تكشف عن ساعة ذكية جديدة بشاشة دائرية

المواطن – نت كشفت براءة اختراع جديدة من