أمطار عقيق الطائف تجترف السيارات.. ومغردون: أين مليارات تصريف السيول؟

أمطار عقيق الطائف تجترف السيارات.. ومغردون: أين مليارات تصريف السيول؟

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5720
0
طباعة
الطائف
المواطن - أحمد العُمري - الطائف

  ......       

كشفت الأمطار الغزيرة، أمس الخميس، التي شهدها عدد من شوارع أحياء محافظة الطائف سوء وفشل التصريف خصوصًا بحي العقيق، حيث تعد هذه الواقعة الثانية من نوعها منذ سنوات، لا سيما وأن الحي يقع في وسط المحافظة.
وأبدى عدد من أهالي حي العقيق لـ “المواطن” استيائهم وتذمّرهم الشديد من سوء وضعف وفشل تصريف المياه بالحي قائلين: بعد هطول الأمطار اعتدنا دائما عدم وجود مركباتنا بالقرب من منازلنا نتيجة السيول والسبب ضعف تصريف المياه، مطالبين أمانة الطائف بإيجاد حلول عاجلة لهذه المعاناة التي قد لا تتسبب بخسارة الممتلكات فقط بالأرواح.
وفي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أبدى المغردون غضبهم عبر أكثر من وسم بسبب تكرر هذه المعاناة في أحياء الطائف ورداءة التصريف وما أحدثته من عرقلة لحركة السير وتعطُّل للمركبات، راصدين بذلك عدة صور وفيديوهات صحيفة المواطن تنشر أبرزها:
وقال د. يوسف الحميدي: ‏اللهم احفظ أهل الطائف من الهدم والغرق، واجعل امطارهم حولهم لا عليهم اللهم سقيا خير. فيما يقول مشرف التمياط : ‏#الطائف_تغرق ولا زالت مثل هذه المآسي تستمر في بلادنا، ولا زالت اللجان والتحقيقات تستمر في بلادنا ولا نرى فسادًا يتوقف!
وعلق مداك بأبيات شعريه :‏
المطر في بلادي يفضح الفاسدين
ليه ما يسقي قلوب البشر والبلاد
كل مرة نوقف فالمطر حايرين
بين رحمة هطول وبين لعنة فساد
#الطايف_تغرق

وقال الدكتور أحمد الهلالي ‏#الطايف_تغرق لم يكن المطر غزيرًا جدًا، وأستغرب أن يحدث ذلك خاصة والعقيق في قلب الطائف. فيما علق محمد سعود بقوله : ‏قبل يومين #أمطار_الرياض توقف الحركة المرورية في الشوارع، واليوم #الطائف_تغرق بسبب الأمطار التي هطلت عليها
وقال محمد الشهري: ‏صوره مع التحية للمهندس محمد المخرج أمين الطائف، وأين المليارات في تصريف سيول الطائف، أم حبر على ورق.
وقالت بنت العميد: ‏على حسب المقاطع اللي شفتها! هذي مو تجمع مياه أمطار هذي سيول أما إن المباني وسط وادي؟ او التصريف مضروب و السيل ضيع طريقه.
وكانت الأحياء التي شهدت سيول تسببت في عرقلة الحركة المرورية وسحب المركبات وتراكمها وعدد من الاحتجازات احياء : “الربوة والعقيق وشارع الجيش ودوار المئوية والخالدية وقروى وشارع الستين ووادي سيسد حيث رفع على إثرها الدفاع المدني حالة الاستنفار.

الطائف2


قد يعجبك ايضاً

خالد الفيصل يعلن عن مطارين جديدين بالطائف والقنفذة

المواطن – مكة المكرمة أعلن مستشار خادم الحرمين