أمطار مصحوبة بزوابع رعدية على أجزاء من #مكة .. والمدني يعلن الطوارئ
الشريف: تركزت على شرق العاصمة المقدسة وكانت من غزيرة إلى متوسطة

أمطار مصحوبة بزوابع رعدية على أجزاء من #مكة .. والمدني يعلن الطوارئ

الساعة 9:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3220
0
طباعة
الدفاع المدني السعودي
المواطن- أحمد العُمري- مكة المكرمة

  ......       

أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة- الرائد نايف الشريف- أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة تلقى تحذيرًا متقدمًا من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يفيد بهطول أمطار مصحوبة بزوابع رعدية على أجزاء من العاصمة المقدسة، وذلك مساء اليوم الثلاثاء.
وأضاف “الشريف”: على الفور تم تطبيق خطة الطوارئ والأمطار المعدة مسبقًا، والتي تتضمن نشر الوحدات في الميادين المحددة مسبقًا احترازيًّا، وتم تمرير البلاغ للجهات المساندة للاستعداد والتهيؤ لتشغيل غرفة التنسيق بمركز التحكم والتوجيه.
وأشار المتحدث الشريف إلى أن الأمطار تركزت على شرق العاصمة المقدسة، وكانت من غزيرة إلى متوسطة، وأن معظم البلاغات الواردة لمركز التحكم والتوجيه بالإدارة تم التعامل معها في حينه، حيث تركزت في حدوث بعض التماسات الكهربائية التي تم التعامل معها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأهاب “الشريف” بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه والابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة عند هبوب الرياح وإبلاغ عمليات الدفاع المدني 998 في حالة حصول أي طارئ لا سمح الله، راجين السلامة للجميع.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن