أمير #الباحة يتابع سير عمليات #غامرة .. والمدني يباشر احتجازات متعددة
لمواجهة أضرار الأمطار والسيول الغزيرة التي هطلت على المنطقة

أمير #الباحة يتابع سير عمليات #غامرة .. والمدني يباشر احتجازات متعددة

الساعة 11:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3530
0
طباعة
الباحة11
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

تابع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة سير العمليات الميدانية للحالة (الغامرة المطرية) لمواجهة أضرار الأمطار والسيول الغزيرة التي هطلت على المنطقة منذ ظهر يوم الاثنين، وحتى إعداد هذا الخبر.

وأوضح المتحدث الرسمي العقيد جمعان بن دايس الغامدي: “ورد تنبيهان أحدهما متقدم من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة باستمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية من الساعة 9 صباحًا وحتى 10 مساء، وقد تم تمرير هذا التنبيه للجهات ذات العلاقة رسميًّا وللجمهور إعلاميًّا”.

وقد وجّه مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة- اللواء عبدالرحمن بن محمد الغامدي- مديري الإدارات الميدانية لمراجعة الخطط الاستباقية المتقدمة؛ وذلك بنشر الفرق المتخصصة في عمليات الإنقاذ والسلامة والتنبيه المتقدم لتلك المواقع التي تم تحديدها مسبقًا، وتُعد نقاطًا حرجة؛ وذلك استعدادًا للمواجهة.

وأضاف: “نفيدكم بأن كلًّا من عقبة ذي منعا وعقبة قلوة وعقبة حزنة ما زالت مغلقة مع استمرارية فتح عقبة كل من الباحة والأبناء ومن بشائر الخير والبركة هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على كل من المندق وبني سار وبني حسن وقرن ظبي ونخال وبرحرح وبني عدوان وبيدة وكرا والشطيبة وبني كبير ومعشوقة وبني فروة، وقد سالت عدد من الأودية في تلك المواقع”.

وتابع: “فيما تلقى مركز القيادة والتوجيه بالدفاع المدني بمنطقة الباحة 708 بلاغات عن انقطاع الطرق احتجازات تغريز مركبات مداهمة سيول لمنازل حوادث مرورية، وقد باشرت الفرق الميدانية الاحتجازات التالية: إخراج عدد 7 مركبات مغرزة في كل من كرا وادي عمق وادي حرة وادي كرا، وادي الجدي، وكذلك صناعية المطار بالعقيق مركبتين طريق الإسكان في كرا ومركبة في وادي ثراد التابع لمحافظة العقيق ومركبة في جرب طريق الإسكان”.

كما تم مباشرة بلاغ عن سحب عدد من المواشي في وادي عمق التابع لمحافظة العقيق، كما نفيدكم بانجراف مركبتين الأولى وادي معشوقة التابع للقرى، الثانية وادي جرد التابع لمحافظة بلجرشي، وفي محافظة بلجرشي إخراج مركبة من وادي بالشهم، إخراج محتجز من وادي جرد، إخراج مركبة من طريق صخوان بني كبير، كذلك هبوط في السقف المستعار لسيتي ماكس تم إغلاقه من قبل دوريات السلامة، وفي محافظة القرى إخراج مركبة من وادي شمرخ وإخراج مركبة من وادي نبهان بمعشوقة، وكذلك انجراف مركبة نيسان في وادي معشوقة مقابل السوق الشعبي.

وأوضح: “تم العثور على أربعة أفراد تائهين في نخال، وجاري العمل على نقلهم، وفي محافظة المندق إخراج مركبة في تربة زهران وإخراج مركبة من وادي برك التابع لمحافظة المندق، وما زالت الجهات ذات العلاقة تعمل على إعادة الأوضاع في جميع المواقع المتضررة في المنطقة ومحافظاتها”.

وأضاف: فيما يخص حصر الأضرار نلفت عناية الإخوة المتضررين إلى تقديم طلباتهم بشأن هذه الأضرار في مقام الإمارة، فيما يخص مدينة الباحة وفي المحافظات في كلٍّ من المندق بلجرشي العقيق القرى بني حسن المخواة قلوة الحجرة غامد الزناد.

وبين: “كما نهيب بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين إلى الابتعاد عن بطون الأودية هذه الأيام، وكذلك الابتعاد عن المستنقعات المائية والاستماع إلى تعليمات الدفاع المدني وأخذها بعين الاعتبار”.

وقد ثمّن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء الغامدي لكل من أمانة المنطقة وشرطة المنطقة والمياه والدوريات الأمنية والمرور والهلال الأحمر والشؤون الصحية والتجارة والمالية والطرق والتعليم، وجميع الجهات ذات العلاقة أعضاء اللجنة الرئيسية جميع ما بذل من جهود ومشاركات خلال الفترة الماضية، وما تحقق بفضل الله ثم بفضل تكاتف الجهود حيال تقليل الخسائر في المنطقة، حيث لم يسجل ولله الحمد أي إصابة أو فقدان، سائلين الله أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

الباحة9 الباحة10 الباحة11 الباحة12 الباحة13 الباحة14 الباحة15


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت