أمير #القصيم يرعى حفل جائزة الشيخ محمد السويلم للموهبة والابتكار بالبكيرية

الثلاثاء ١٢ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١:٤٨ مساءً
أمير #القصيم يرعى حفل جائزة الشيخ محمد السويلم للموهبة والابتكار بالبكيرية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم-، مساء أمس الاثنين، حفل جائزة الشيخ محمد العلي السويلم للموهبة والابتكار، التي تنظمها إدارة التعليم بمحافظة البكيرية، وتدعمها مؤسسة محمد العلي السويلم الخيرية، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري في محافظة البكيرية.
وفور وصول سموه قص شريط افتتاح معرض معًا ضد الإرهاب المصاحب للحفل، والذي يتزامن مع حملة سموه “معًا ضد الإرهاب والفكر الضال”، وتجول سموه في أرجاء المعرض، ثم دون كلمة في اللوحة الشرفية للمعرض.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قُدمت الصيحة الكشفية، من طلاب تعليم البكيرية، ترحيبًا بمقدم سموه، بعدها عزف النشيد الوطني.
وبعد ذلك ألقى مدير تعليم البكيرية إبراهيم بن علي الشمسان كلمة، أكد فيها سعي حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ودعمها للمعرفة واستثمارها، ودعم ابتكار الطلاب، ورعايتها للموهبة والموهوبين، منوهًا بتشجيع حكومتنا على البحث العلمي والنمو المعرفي، وحرصها على تحقيق الوسطية والفكر المعتدل والآمن.
وعبر الشمسان عن سروره بمشاركة سمو أمير منطقة القصيم نجاحات أبنائه الطلاب في هذا الحفل، مقدمًا الشكر لداعم الجائزة الشيخ محمد السويلم، ولجميع الحضور على مشاركتهم فرحة أبنائهم الطلاب.
بعدها شاهد الجميع عرضًا مرئيًا بعنوان “خطوات نحو التميز” استعرض فيه جهود تعليم محافظة البكيرية في تطوير الموهبة والموهوبين، وجهودها في المشاركة والتفاعل مع حملة سموه “معًا ضد الإرهاب والفكر الضال” ونشرها في مدارس تعليم المحافظة.
وألقى المهندس علي بن محمد السويلم، كلمة راعي الجائزة، أوضح فيها أن الموهبة تحتاج من يرعاها وينميها ويدعمها من رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية، مفيدًا أن المبدعين والإبداع له دوافع داخلية، متطلعًا أن يحقق الموهوبين النهضة بالوطن والرقي به وتطويره.
وأشاد السويلم بدعم سمو أمير منطقة القصيم غير المحدود للموهوبين، مقدرًا لسموه رعايته لهذا الحفل، مهنئًا أبنائه الموهوبين، داعيًا الله لهم الصلاح والتوفيق، وأن يقدموا المنفعة لدينهم ووطنهم، وأن يحفظ بلادنا ويديم عليها الأمن والأمان، ثم ألقى الطالب صالح بن محمد العويضي كلمة الطلاب الموهوبين عبر فيها عن سعادته برعاية سموه ومشاركته فرحتهم وتكريمهم، مؤكدًا أن رعاية سموه دافعًا لهم لتطوير أنفسهم وبذل المزيد من العطاء، مقدمًا الشكر لتعليم المحافظة على إقامة الحفل، بعدها قُدم أوبريت بعنوان “حبٌ ووفاء”.
عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، كلمة أوضح مدى أهمية الاستشعار بالوطنية لدى أبنائه الطلاب، وقال: أبعث لكم عدة رسائل أولها رسالة شكر وتقدير للشيخ محمد بن علي السويلم الذي يدعم الجوائز لتحفيظ القرآن الكريم، وبناء المساجد، ولكل أوجه الخير والعلم والتعليم، وكل ما ينفع هذه البلاد الغالية عامة، مفتخرًا برجال الأعمال الباذلين في منطقة القصيم، واصفًا سموه رجال الأعمال بأنهم شركاء النجاح، من خلال دعمهم عدة فعاليات وبرامج علمية وتوعوية وخيرية.
وأشاد سموه بجهود تعليم محافظة البكيرية ممثلةً بمديرها ومنسوبيها في إنجاح هذا الحفل وبالتنوع في فعالياته، كما أشاد جهود تعليم المحافظة، وتفاعلها مع حملة معًا ضد الإرهاب والفكر الضال، مقدمًا الشكر للجميع على تلك النجاحات.
وفي ختام الحفل كرم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل الطلاب الموهوبين، في عدد من مجالات الجائزة وهي مجال البحث العلمي، والابتكار، والمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين، كما تسلم سموه درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة.
حضر الحفل محافظ البكيرية المكلف عبدالرحمن بن عودة السعوي، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر بن محمد الطالب.
في إطار دعم ورعاية الموهوبين والمبدعين والارتقاء بمستوى العملية التعليمية (2)

في إطار دعم ورعاية الموهوبين والمبدعين والارتقاء بمستوى العملية التعليمية (3)

في إطار دعم ورعاية الموهوبين والمبدعين والارتقاء بمستوى العملية التعليمية (4)

في إطار دعم ورعاية الموهوبين والمبدعين والارتقاء بمستوى العملية التعليمية (5)