أمير #عسير يدشن مشاريع المياه المليارية
بتكلفة تزيد عن 20 مليار ريال

أمير #عسير يدشن مشاريع المياه المليارية

الساعة 5:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4995
0
طباعة
أمير عسير (5)
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

  ......       

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أننا نعيش في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -، عهد الحزم والعزم، عهد البناء والنماء، فالحمد لله يد تدافع عن الوطن وأخرى تبني, مضيفًا سموه أن مشاريع المياه التي اُفتتحت هذا اليوم سوف تكون بإذن الله رافدًا قويًا وأساسًا متينًا لأمان المياه في منطقة عسير.
وبيَّن أمير المنطقة أن طبيعة التضاريس الوعرة قد تتسبب في استغراق وقت أطول لتنفيذ مشاريع المياه بعسير، وذلك خلال تدشين عدد من مشاريع المياه بالمنطقة، وذلك صباح اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للمياه بمنطقة عسير.
وألقى وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، كلمةً رحّب فيها بسمو أمير المنطقة لتشريفه حفل تدشين مشاريع المياه، ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الخير، والتي بُذل فيها الكثير والكثير من الجهد والمال والوقت، لينعم المواطن برفاهية العيش ورخائه وفي مقدمتها الماء.
وأضاف: “مع تزامن تدشينكم لهذه المشاريع، وما مَنَّ الله به على هذه المنطقة من نعمة الأمطار، والتي نتج عنها فيضان أغلب سدود المنطقة، ومقاربة بعضها من الامتلاء”.
وتابع قائلًا: “سد أبها زاد مخزونه قرابة الضعفين، وتكمن أهمية هذا السد لكونه يشكل مخزونًا استراتيجيًا لمدينة أبها قوامة مليون ونصف متر مكعب يوميًا”.
وفي الجهة الشرقية من المنطقة، أوشك مشروع الوجيد، وهو أكبر مشاريع المنطقة من مصدر جوفي، على الانتهاء، وهو ضمان للمدينتين بيشة وتثليث وما حولهما من القرى، كمصدر آمن يعتمد عليه بعد الله لضمان استمرار ضخ المياه للمواطنين.
وقد أقامت المديرية ضمن مشاريعها، إنشاء العديد من الخزانات الاستراتيجية، والتي تبلغ سعتها قرابة المليون متر مكعب، كما أكملت العمل في العديد من محطات معالجة الصرف الصحي، وأكملت العشرات من مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي بأطوال قدرها 3016 كيلو متر للمياه، و3830 كيلو متر للصرف الصحي, وبلغت تكلفة المشاريع التي نفذتها وتنفذها المديرية أكثر من 8 مليارات ريال، لتبلغ بذلك قيمة المشاريع المنفذة، والتي تحت التنفيذ من الوزارة والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والمديرية العامة للمياه بمنطقة عسير أكثر من 20 مليار ريال.

أمير عسير (1) أمير عسير (2) أمير عسير (3) أمير عسير (4) أمير عسير (6) أمير عسير (7) أمير عسير (8)


قد يعجبك ايضاً

مفاجآت ومشاريع ضمن فعالية “الرياض صديقة لذوي الإعاقة”

المواطن – الرياض يحتفل نخبة من أصدقاء ذوي