أمير مكة يشدد على الهوية الإسلامية في تنفيذ مشاريع #العاصمة_المقدسة
خلال ترؤسه اجتماع "هوية مكة المكرمة العمرانية"

أمير مكة يشدد على الهوية الإسلامية في تنفيذ مشاريع #العاصمة_المقدسة

الساعة 11:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2705
0
طباعة
اجتماع خالد الفيصل امير مكة

  ......       

المواطن – مكة المكرمة
جدد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل التأكيد على أهمية المحافظة على الهوية الإسلامية المكية في المشاريع المنفذة في العاصمة المقدسة.
وشدد الأمير خالد الفيصل لدى ترؤسه في مكتبه بجدة أخيرًا الاجتماع الذي عقد لتفعيل مبادرات ورشة عمل “هوية مكة المكرمة العمرانية”، التي عُقدت تحت إشراف هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومشاركة عدد من القطاعات، على ضرورة تأصيل الهوية العربية الإسلامية المكية في المشاريع المستقبلية بالعاصمة المقدسة.
وخلال الاجتماع أوضح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على وكالة الإمارة للتنمية، أمين هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، أن ورش العمل عُقدت انطلاقا من مخرجات المخطط الشامل لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة المعتمد من المقام السامي الكريم والذي يؤكد على الحفاظ على روحانية وهوية مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وأضاف أنه من هذا المنطلق سعت هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتعزيز الهوية العمرانية بطابعها المتميز بالمجالات الثقافية والاجتماعية والبيئية والمعمارية.
وأشار إلى أن أمانة هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة حرصت على عقد ورشة عمل “هُويَّة مكة المُكرمة العُمرانية” بمشاركة الجهات ذات العلاقة والمختصين والمختصات، ما نتج عنه مبادرات تنفيذية عاجلة وآجلة تتبنى مفردات الهوية العمرانية المكية، لتشارك في تنفيذها وإظهارها للنور القطاعات الحكومية والأهلية.


قد يعجبك ايضاً

تحقيق عاجل بتعليم صبيا حول فيديو طرد الطالبات من مدرسة بلا عباءات

المواطن – جازان  بدأ تعليم صبيا التحقيق في مقطع