أهالي “ترج” يبثون همومهم لـ”المواطن”: هنا العزلة والحصار والموت وضياع الأحلام
تقطعت بهم السبل ويناشدون إنشاء جسر يربط قرى شرق الوادي بغربها

أهالي “ترج” يبثون همومهم لـ”المواطن”: هنا العزلة والحصار والموت وضياع الأحلام

الساعة 4:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8295
1
طباعة
اهالي ‫(170467310)‬ ‫‬
المواطن - نواف آل مثاعي - بيشة

  ......       

أهالي بيشة يتباشرون بالأمطار والسيول فرحةً بعودة المياه لآبارهم وانتعاش نخيلهم, عدا أهالي ترج الذين يصيبهم الذعر والخوف والحيطة والحذر والسبب عزلتهم شرق الوادي.
مآسٍ وقفت عليها “المواطن” في قرى ترج شكاوي ومعاناة من قبل الأهالي ومطلبهم الوحيد هو “إنشاء جسر يربط القرى شرق الوادي بغربها” فللوادي ذكريات مؤلمة لأعداد كثيرة من الأهالي حاولوا تجاوزه فكانت الضريبة جرفهم من قبل السيول ووفاتهم.
فلا الطالب ولا المعلم يستطيع الوصول لمدرسته , ولا المريض يحصل على علاجه مشاهد متكررة كل عام عند جريان السيول , أصبح من المألوف رؤية رجال الدفاع المدني يقدمون خدمة التوصيل المجاني من شرق الوادي إلى غربه عبر المعدات الثقيلة محملة بالمواد الغذائية واسطوانات الأكسجين وأعلاف الماشية.
مشعل فراج الحارثي شاب قام بتأجيل زواجه إلى وقت غير معلوم وذلك بسبب احتجاز العروس و ذويها في الضفة الأخرى من الوادي مما يستحيل إقامة الزواج رغم توزيعه للدعوات.
طفلة تبلغ من العمر “سنتان” تواصل والدها معيض الحارثي في فترة سابقة مع “المواطن” والحزن في نبرة صوته على فقد ابنته والسبب تعرضها لوعكة صحية تسببت في ارتفاع درجة حرارتها وضيق في التنفس لم يستطع تجاوز السيل للوصول بها إلى المستشفى واضطر لسلك طريق جبلي وعر استغرق منه ذلك 3 ساعات وعند وصولهم للمستشفى فارقت الحياة.
متهورون حاولوا المجازفة بعبور الوادي أثناء جريانه بسيول منقولة فكانت النتيجة ذهاب بلا عودة.
مقيم من جنسية آسيوية حاول العبور بشاحنة محملة بالإسمنت فباءت محاولته بالفشل وأصيب بحالة هستيرية من هول ما شاهده وبإرادة الله نجى.

اهالي ‫(1)‬ ‫‬ اهالي ‫(1)‬ اهالي ‫(170467309)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

“كيمياء الخيبة” للإعلامية الخطاف تسلط الضوء على الأحلام الضائعة للمرأة

 المواطن – عامر عسيري – الدمام  أصدرت الإعلامية