أوغلو يرحب بالوفد الإعلامي المرافق لـ #خادم_الحرمين في مقر البرلمان التركي

أوغلو يرحب بالوفد الإعلامي المرافق لـ #خادم_الحرمين في مقر البرلمان التركي

الساعة 9:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
4720
0
طباعة
زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود3
المواطن- واس

  ......       

أشاد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- لجمهورية تركيا التي تأتي في إطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين في شتى المجالات، منوهًا بدور المملكة الفعال في دعم الأمن والسلم في المنطقة.

جاء ذلك لدى وصوله مقر البرلمان التركي لإلقاء كلمته اليوم، ولقائه بالوفد الإعلامي المرافق لخادم الحرمين الشريفين في زيارته لجمهورية تركيا، مرحبًا بهم في مقر البرلمان التركي.

ثم التقطت الصور التذكارية لرئيس الوزراء التركي والوفد الإعلامي السعودي.

وكان الوفد الإعلامي المرافق لخادم الحرمين الشريفين في زيارته لجمهورية تركيا، قد قام بزيارة لمقر البرلمان التركي اليوم، حيث كان في استقباله نائب رئيس البرلمان أحمد أيدن، ورئيس جمعية الصداقة التركية السعودية عضو البرلمان الدكتور خليل أوزجان.

ورحب نائب رئيس البرلمان التركي بالوفد الإعلامي، منوهًا بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- لجمهورية تركيا والمشاركة في القمة الثالثة عشرة لدول منظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها إسطنبول، التي تؤكد عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة وتركيا في شتى المجالات، عادًّا المملكة أهم شريك إستراتيجي لتركيا، من خلال تطابق الرؤى ووجهات النظر حيال ما تشهده المنطقة من أحداث والحفاظ على السلام والأمن فيها.

وأكد خلال كلمته الترحيبية أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين في شتى المجالات، ومن ذلك الجانب الإعلامي والثقافي والاستفادة من الخبرات والتجارب لدى الجانبين وتعزيز أوجه التعاون الإعلامي القائم.

من جانبه أعرب الوفد الإعلامي عن شكره وتقديره لنائب رئيس البرلمان التركي وأعضائه على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين في شتى المجالات، متطلعًا لمزيد من التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يخدم الحراك الثقافي والتبادل الإعلامي بينهما.

وأكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تعزيز وتوثيق وتطوير العلاقات الثنائية التي تربط المملكة وجمهورية تركيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وحرص البلدين على زيادة فرص التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة بينهما ويؤدي إلى دعم الجهود المشتركة للبلدين لدعم السلم والأمن في المنطقة.

عقب ذلك تجول الوفد الإعلامي في أرجاء البرلمان التركي، واطلعوا على ما يضمه من أقسام وقاعات، واستمعوا لشرح موجز عن مهامه وآلية عمله.

وفي ختام الزيارة تسلم الوفد الإعلامي المرافق لخادم الحرمين الشريفين هدية تذكارية بهذه المناسبة.

مما يُذكر أن الوفد الإعلامي المرافق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في زيارته الحالية لجمهورية تركيا، يضم رؤساء التحرير بالصحف السعودية وعددًا من الكتاب والمثقفين والأدباء والمفكرين.

زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود1 زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود2


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي