إصابة 3 أشخاص وتضرر سيارات ومنازل بانفجار “هيدروليك” سيارة مواطن
تهشيم للزجاج وتضرر مركبات تابعة للدفاع المدني

إصابة 3 أشخاص وتضرر سيارات ومنازل بانفجار “هيدروليك” سيارة مواطن

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4785
1
طباعة
هيدروليك3
المواطن- فيصل الزيادي- الطائف

  ......       

تمكنت فرق الدفاع المدني بالطائف من إخماد حريق اندلع في سيارة، لكن خلال عملية الإطفاء انفجرت أسطوانة غاز هيدروليك موجودة داخل السيارة، ونتج عن الحادث تضرر عدد من سيارات الدفاع المدني ونوافذ البيوت القريبة، كذلك سيارات لمواطنين كانت قريبة من الموقع، إضافة إلى إصابة ثلاثة أشخاص رجلين وامرأة.

وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف: إنه ورد بلاغ لمركز التوجيه والتحكم اليوم بوقوع حريق في سيارة، وعلى الفور تم تحريك الفرق المباشرة والمعدات المساندة للموقع.

وأضاف “الشريف”: “عند وصول الفرق اتضح أن الحريق في سيارة من نوع هونداي، وأثناء عملية الإطفاء نتج عن الحريق انفجار لأسطوانة غاز هيدروليك وضعها صاحب السيارة لرفع السيارة ونزولها. ونتج عن الحادث تضرر سيارتين للدفاع المدني تكسر في الزجاج الأمامي للوايت وسفتي سيارة الحريق”.

وتابع: “كما تضرر عدد ستة منازل بكسور في زجاج النوافذ، وأصيب ثلاثة أشخاص رجلين وامرأة، وكذلك عدد خمس سيارات للمواطنين بكسور في الزجاج”، مشيرًا إلى أن هذه الحالة هي الأولى التي يسجلها الدفاع المدني لانفجار عبوة مثل هذا النوع.

وتهيب الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف بالإخوة المواطنين والمقيمين، خاصة من منهم في سن الشباب من خطورة الإضافات التجميلية والفنية في السيارات التي تهدد سلامتهم، وتتمنى أن هذا الحادث وما سببه من آثار في الأرواح والممتلكات يكون رسالة لمن يستخدمون مثل هذا النوع من الأسطوانات وما شابهها، وسوف تقوم الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف- ممثلة في إدارة السلامة- بجولة على المحلات التجارية التي تقوم بتركيب مثل هذه الأسطوانات، وستتخذ الإجراء اللازم لتحقيق السلامة.

هيدروليك هيدروليك1 هيدروليك2 هيدروليك3 هيدروليك4


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. استشهاد عريف بانفجار لغم في سيارة نقل مياه على طريق حدودي بجازان

المواطن – واس صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية