إنذار وتعهد من البرنامج الوطني للمؤتمرات لمعرض بـ #بريدة
لعدم حصوله على ترخيص من المركز لإقامة فعالياته بالمدينة

إنذار وتعهد من البرنامج الوطني للمؤتمرات لمعرض بـ #بريدة

الساعة 9:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5210
0
طباعة
بريدة
المواطن- ماجد الفريدي- القصيم

  ......       

علمت “المواطن” أن البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات أصدر قرار إنذار وتعهد لأحد المعارض المقامة حاليًّا في مدينة بريدة، والمنظم من إحدى المؤسسات التجارية لتنظيم المعارض والمؤتمرات؛ وذلك لعدم وجود ترخيص من المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات على إقامة فعالياته.

“المواطن” تواصلت مع المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق ‏العيسى، الذي أوضح أنه تم إعطاء المؤسسة المنظمة للمعرض لفت نظر وإنذار؛ نتيجة عدم حصول المنشاة على ترخيص لإقامة المعرض واعتبارها مخالفة صريحة للأنظمة، كما تم توقيع تعهد على المنظم بعدم تكرار المخالفة مستقبلًا.

وأضاف: أن البرنامج الوطني تتضمن عقوباته لكل من يقيم معرضًا أو مهرجانًا دون الحصول على ترخيص موافقة؛ لفت نظر وإنذار المؤسسة المنظمة للفعالية، أو طلب إيقاف الفعالية فورًا من قبل إمارة المنطقة، أو إيقاف المؤسسة المخالفة من إقامة معارض لمدة ثلاثة أشهر، لافتًا بأنه في حال تكرار المخالفة توقف المؤسسة لمدة ستة أشهر، مشيرًا أنه في حال تكرارها مرة أخرى توقف لمدة سنة، وعند وجود مخالفة للمرة الثالثة يتم إيقاف السجل التجاري للمؤسسة.

ودعا “العيسى” أصحاب الشركات والمؤسسات إلى عدم إقامة أي معارض أو مؤتمرات إلا بعد الحصول على ترخيص رسمي من البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات؛ تفاديًا للعقوبات حسب الأنظمة المعتمدة، منوهًا بأنه بإمكان المؤسسات والشركات الحصول على تراخيص المعارض والمؤتمرات من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج.

ومن جهتها وجّهت “المواطن” استفسارًا للمتحدث الرسمي لإمارة منطقة القصيم عبدالرحمن السعيد حول التراخيص التي تُمنح من الإمارة لإقامة مثل هذه المعارض، وأفاد بأن الإمارة ليست مخوَّلة بمنح التراخيص، مشيرًا أن المخوَّل لمنح هذه التراخيص هو المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات.


قد يعجبك ايضاً

“فرنانديز” يتقدم للشباب أمام النصر بـ #دوري-جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  سجل هيبيرتي فرنانديز هدف