‫اختيار مادتي العلوم والاجتماعيات للأسئلة المركزية بـ #الرياض
للمدارس النهارية ومادة الاجتماعيات لليلي

‫اختيار مادتي العلوم والاجتماعيات للأسئلة المركزية بـ #الرياض

الساعة 3:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
29795
36
طباعة
تعليم الرياض
المواطن - سعيد آل هطلاء - الرياض

  ......       

اختارت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مادة العلوم في المرحلة المتوسطة لمدارس التعليم العام، وتحفيظ القرآن الكريم، ومادة الاجتماعيات للنظام الليلي لتطبيق الاختبارات المركزية للفصل الدراسي الثاني من هذا العام.

وأوضح رئيس لجنة تجويد الاختبارات في الإدارة الأستاذ عيسى الزهراني، أنه تم تحديد اختبار مادة العلوم للصفوف الأول والثاني والثالث متوسط يوم الأحد ١٥ شعبان ١٤٣٧ه، فيما تم تحديد يوم الثلاثاء ١٠ شعبان ١٤٣٧ه لإجراء اختبار مادة الاجتماعيات لطلاب الليلي.

وبيّن الزهراني أن تحديد واختيار المواد جاء بناءً على خطة الوزارة لتجويد الاختبارات بتطبيق أسئلة مركزية من إدارة التعليم في إحدى المواد على المرحلة المتوسطة، مشيرًا إلى أن قائد المدرسة مسؤول مسؤولية كاملة عن سرية الأسئلة وفتحها وتصويرها وتوزيعها على الطلاب يوم الاختبار المحدد.

وأشار الزهراني إلى أن لجنة تجويد الاختبارات أقامت خلال الفترة الماضية ورشة عمل لإعداد وتحكيم الأسئلة المركزية، تضمنت برنامجًا تدريبيًا عن بناء الأسئلة وجدول المواصفات، وتحليل محتوى المواد الدراسية، وإعداد جدول المواصفات لكل مادة، كما تم عمل وإعداد الأسئلة من قِبل معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات، ومراجعتها وتحكيمها من قِبل خبراء في مجال التخصص.


قد يعجبك ايضاً

نصراويّ يرصد مكافأة خاصة للفوز على #الشباب بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن عبد الله العجلاني،