استمرار تصريف مياه سد وادي #بيش والبحث عن مفقود #العيدابي
أخرجت الفرق قائد سيارة احتجزته السيول

استمرار تصريف مياه سد وادي #بيش والبحث عن مفقود #العيدابي

الساعة 3:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9675
0
طباعة
انقاذ ‫(169856606)‬ ‫‬
المواطن - عبدالله صهلولي - جازان

  ......       

هطلت أمطار متفرقة، مساء أمس واليوم، على عددٍ من محافظات منطقة جازان، سالت على أثرها بعض الأودية.
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى عبدالله القحطاني، أن دوريات السلامة أبلغت مركز القيادة والتوجيه عن جريان أودية خلب وابن عبدالله والمحاطة وجيزان وهراين وجورا والدحن المنقولة من اليمن، وقاموا على تحذير المتواجدين من مخاطر السيول، ولم يكن هناك أي بلاغات سوى احتجاز مركبة في وادي خلب، وتم إخراج السائق والسيارة من الوادي، مشيرًا إلى أن السيول تجري بمجراها الطبيعي.
وأشار القحطاني إلى أنه لا زالت عمليات تصريف مياه سد بيش مستمرة، تنسيقًا مع المديرية العامة للمياه, وما يتم تصريفه يمر بمجراه الطبيعي بوادي بيش, ولم تتلق غرفة العمليات بمحافظة بيش وصبيا أي بلاغات جراء عملية تصريف المياه من السد.
ولفت القحطاني النظر إلى أنه في محافظة العيدابي لا زالت فرق الدفاع المدني تمشط وادي قصي الممتد لوادي صبيا, للبحث عن مفقود جرفته السيول الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا مبذولة من فرع وزارة المالية في توزيع الإغاثات على القرى المتضررة التابعة لمحافظة صبيا.
وشدّد الرائد القحطاني على عدم الاقتراب من الأودية والمجازفة بقطعها، وعدم السباحة في البرك المائية، وتحذير الأطفال من خطورة السيول، حتى لا يتعرضون لأذى لا قدر الله، خصوصًا مع ما تشهده المنطقة من تقلبات جوية.

انقاذ ‫(1)‬ ‫‬ انقاذ ‫(1)‬ انقاذ ‫(169856605)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب