(استهلاك) في جامعة الأميرة نورة
يهدف إلى إبراز قيمة إعادة تدوير المخلفات البيئية

(استهلاك) في جامعة الأميرة نورة

الساعة 4:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3385
0
طباعة
جامعة الأميرة نورة
المواطن -الرياض

  ......       

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن- ممثلةً في وحدة النشاط الطلابي بكلية العلوم ونادي الأحياء، وبمشاركة الأقسام التعليمية- معرض (استهلاك) في كلية العلوم بالجامعة، والذي يهدف إلى إبراز قيمة إعادة تدوير المخلفات البيئية بجميع أنواعها، واستخدامها كخامات للأعمال الفنية والأشغال اليدوية كطريقة للاستثمار والمحافظة على البيئة.
وتضمن المعرض الذي افتتحته سعادة عميدة كلية العلوم د.ة.أريج الغرير عدة أركان تحت مسميات تعزز أهمية إعادة التدوير في حياتنا؛مثل: ركن التدوير من حولنا، جَمّلي منزلك، وظفي أصغر تفاصيلك، جملي غرفتك بيديك، معرض الصور وإعادة التدوير في الديكور.. وتضمن المعرض العديد من الأفكار المبدعة في كيفية الاستفادة من الملاعق البلاستيكية في أعمال الديكور وأوراق الصحف لتصميم فستان، والاستفادة من الأزرار والخرز لعمل لوحات جميلة، والاستفادة من علب المشروبات الغازية في عمل الفوانيس.. والعديد من الأفكار الإبداعية ليجسد المعرض فكرة هادفة لإعادة التدوير تحت شعار (أعد، فكر، وأبدع).
ويأتي المعرض متوافقًا مع أبرز أهداف الكلية؛ألا وهو أن تعيش الطالبة في بيئة علمية تنافسية تدعمها الأنشطة الطلابية المختلفة، والتي تتميز بها كلية العلوم، وتساندها مكاتب مختلفة بالكلية لمساعدة الطالبة على التميز وخدمة مجتمعها من خلال تخصصها، وإعداد الكوادر النسائية المتخصصة والمؤهلة علميًّا ومهنيًّا للعمل في مجالات العلوم البحتة والتطبيقية والبحث العلمي والإسهام في خدمة المجتمع وتطويره.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية