“اضطراب طيف التوحد” ملتقى علمي توعوي بالرياض.. الأربعاء

السبت ٢ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٦:٠٩ مساءً
“اضطراب طيف التوحد” ملتقى علمي توعوي بالرياض.. الأربعاء

تنطلق فعاليات الملتقى العلمي التوعوي باضطراب طيف التوحد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوحد والذي ينظمه المركز العربي الارتقائي للرعاية النهارية تحت شعار “زوايا مضيئة” بفندق الريتز كارلتون بالرياض، وذلك خلال الفترة من الأربعاء 28 جماد الثاني، وحتى الخميس 29 جماد الثاني 1437هـ.
يحضر الملتقى عدد كبير من المسؤولين في وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة ووزارة التعليم، بالإضافة إلى عدد من المراكز المتخصصة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الرياض ومحافظاتها، والأطباء وأسر الأطفال التوحديين وعدد من وجهاء المجتمع من أساتذة أكاديميين وأخصائيين وإعلاميين وسيدات أعمال مهتمين بمجال الإعاقة وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.
وبهذه المناسبة أوضحت الأستاذة سوزان عدنان أبوعسكر، مديرة المركز العربي الارتقائي للرعاية النهارية بجدة، أن الملتقى يهدف إلى نشر الوعي بالتوحد في المجتمع وكيفية التعامل مع المصابين به وتفعيل دور أسر التوحديين في عملية تأهيل أبنائهم والعمل على كسر الحاجز الوهمي بين أسر التوحديين والمجتمع المحيط بهم لتتم عملية الدمج بشكل أسهل، مشيرة إلى أن الملتقى سيكون فرصة سانحة لتقديم رسائل للمجتمع تحمل في طياتها توعية بهذه الفئة الموجودة بيننا ورفع المعاناة عن هؤلاء الأسر بمجرد إشعارهم بأنهم ليسوا وحدهم.
كما بينت أن فعاليات الملتقى والتي ستستمر لمدة يومين من المتوقع أن تشهد حضورًا كبيرًا إن شاء الله من المنطقة، خصوصًا أن الدعوة عامة وحضور الملتقى مجاني.
وعن فعاليات الملتقى ذكرت مديرة المركز العربي الارتقائي للرعاية النهارية أن الملتقى “روعي فيه أن يكون شاملاَ ومفيدًا لجميع الشرائح التي تتعامل مع فئة التوحد، من خلال تقديم ورش عمل متخصصة للأخصائيين ومجموعات الدعم الأسري للأسر وبعض الورش الخاصة أيضًا بالمهتمين والمهتمات بفئة التوحد ومن طالبات وطلاب الجامعات بالمنطقة.