افتتاحية “نيويورك تايمز”: “رؤية السعودية 2030” تمثل مسارًا واعدًا جديدًا للمملكة
قالت إن الرؤية التي كشف عنها ولي ولي العهد ولَّدت الإثارة في الداخل والخارج

افتتاحية “نيويورك تايمز”: “رؤية السعودية 2030” تمثل مسارًا واعدًا جديدًا للمملكة

الساعة 4:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3880
0
طباعة
مسار واعد
المواطن - ترجمة: سامر محمد – القاهرة

  ......       

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في افتتاحيتها اليوم الخميس: إن “رؤية السعودية 2030” التي أعلن عنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تمثل مسارًا واعدًا للسعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبعد عام من وصوله لدائرة قيادة الحكم في المملكة، تحرّك الأمير الشاب محمد بن سلمان سريعًا من أجل إحداث تغيير جذري لاقتصاد السعودية بمسارات تطرح تلميحات بشأن إصلاحات أوسع.

وأضافت أن الرؤية التي كشف عنها الإثنين الماضي ولَّدت الإثارة في الداخل والخارج.

وتناولت الصحيفة أهم ما جاء في الرؤية من بيع حصص في أرامكو، وتحويل المال إلى صندوق الاستثمارات العامة، فضلًا عن تحويل الخدمات الحكومية كالتعليم والصحة والمطارات للقطاع الخاص.

وذكرت أن اعتماد المملكة على النفط سيتقلص، وسيتم تنويع اقتصادها باستثمار جديد في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتعزيز القطاع الدفاعي في المملكة، وفتح السوق السعودي أمام أفضل المواهب والاستثمارات عالميًا.

واعتبرت أن من أهم التحديات التي تواجه المملكة، هي توفير ملايين فرص العمل للأغلبية الساحقة من الشباب السعودي ممن هم دون سن الثلاثين عامًا، مشيرةً إلى أن اعتماد المملكة لعقود على النفط جعل كثيرًا من الشباب يفتقر للتعليم والمهارات الفنية، وما يتطلبه العمل في القطاع الخاص.

وأضافت أن مبادرة ولي ولي العهد توحي بإمكانية تحقيق إصلاحات أوسع في المملكة، فما جاء في الرؤية يوحي بأنه يتفهم أن تلك التغييرات ضرورية من أجل مستقبل أفضل للسعودية.

 


قد يعجبك ايضاً

إعلان الصخير يؤكد التزام دول الخليج بتنفيذ رؤية #خادم_الحرمين للوحدة

المواطن – المنامة شدّد قادة دول مجلس التعاون