الأمطار تغمر العاصمة المقدسة.. وتحذيرات من زوابع رعدية

الجمعة ١ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٦:٢٨ مساءً
الأمطار تغمر العاصمة المقدسة.. وتحذيرات من زوابع رعدية

أكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة- الرائد نايف الشريف- أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة تلقى تحذيرًا متقدمًا من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يفيد بهطول أمطار مصحوبة بزوابع رعدية على أجزاء من العاصمة المقدسة، وذلك صباح اليوم الجمعة.

وأوضح “الشريف” أنه على الفور تم تطبيق خطة الطوارئ والأمطار المعدة مسبقًا، والتي تتضمن نشر الوحدات في الميادين المحددة مسبقًا احترازيًّا، وتم تمرير البلاغ للجهات المساندة للاستعداد والتهيؤ لتشغيل غرفة التنسيق بمركز التحكم والتوجيه.

وأضاف “الشريف” أن الأمطار كانت من متوسطة إلى خفيفة على معظم أجزاء العاصمة المقدسة، وأن معظم البلاغات الواردة لمركز التحكم والتوجيه بالإدارة تم التعامل معها في حينه، حيث تركزت في حدوث بعض الالتماسات الكهربائية التي تم التعامل معها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار “الشريف” إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تهيب بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه والابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة عند هبوب الرياح، وإبلاغ عمليات الدفاع المدني 998 في حالة حصول أي طارئ، لا سمح الله، راجين السلامة للجميع.

مطر مكة مطر مكة1